كيري يصل الى بغداد لاجراء مشاورات حول الازمة العراقية

 كيري يصل الى بغداد لاجراء مشاورات حول الازمة العراقية

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى بغداد الاثنين في زيارة تهدف الى بحث الهجوم الكاسح الذي يشنه مسلحون متطرفون في انحاء متفرقة من البلاد والى حث العراقيين على الوحدة في مواجهة هذا الهجوم.

ومن المفترض ان يلتقي كيري في زيارته التي لم تعلن عنها وزارة الخارجية الاميركية مسبقا لاسباب امنية رئيس الوزراء نوري المالكي الذي يتعرض مؤخرا لانتقادات اميركية، اضافة الى مسؤولين عراقيين اخرين.

ويشن مسلحون من تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” وتنظيمات سنية متطرفة اخرى هجوما منذ نحو اسبوعين سيطروا خلاله على مناطق واسعة في شمال العراق ووسطه وغربه بينها مدن رئيسية مثل الموصل (350 كلم شمال بغداد) وتكريت (160 كلم شمال بغداد).

وقد اعلن تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام”، اقوى التنظيمات الاسلامية المتطرفة التي تقاتل في العراق وسوريا، عن نيته الزحف نحو بغداد ومحافظتي كربلاء والنجف اللتين تضمان مراقد شيعية.

وكان كيري بدا جولة جديدة في الشرق الاوسط امس الاحد لبحث هذا الهجوم في عدد من دول المنطقة وفي عواصم اوروبية، حيث زار القاهرة ثم توجه الى العاصمة الاردنية عمان قبيل وصوله الى بغداد.

واعلنت الولايات المتحدة التي سحبت قواتها من هذا البلد نهاية العام 2011 بعد ثماني سنوات من اجتياحه استعدادها لارسال 300 عسكري بصفة مستشارين، والقيام بعمل عسكري محدود ومحدد الهدف في العراق، علما ان طائراتها تقوم بطلعات جوية في اجوائه.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر عاجل, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .