الداخلية المصرية تناشد حاملى الأسلحة المرخصة الالتزام بضوابط حمل السلاح

الداخلية المصرية تناشد حاملى الأسلحة المرخصة الالتزام بضوابط حمل السلاح

القاهرة  خبر- وكالة الأنباء الكويتية: حسين مرسي

أصبحت ظاهرة حمل السلاح من الظواهر الخطيرة التى تهدد امن مصر وحياة المصريين مما دعا وزارة الداخلية إلى إصدار نداء تشدد فيه على حاملى السلاح المرخص بالالتزام بالضوابطالتى أقرتها الوزارة لحمل السلاح .. وأصدرت الداخلية بيانا أكدت فيه على أنه فى إطار حرص وزارة الداخلية على زيادة وعى المواطنين المرخص لهم بحمل وإحراز أسلحة نارية وتبصيرهم بالقواعد القانونية المنظمه لحمل وإحراز السلاح وفقاً للقانون رقم 394 لسنة 1954 .. يرجى إتباع القواعد القانونية المعمول بها وهي     سرعة تجديد رخص الأسلحة المرخصة لهم لمن حل عليهم التجديد خلال شهر ديسمبر حتى لا يتسبب ذلك فى إلغاء الترخيص بحلول اليوم الأول من شهر يناير القادم .

و يجب مراعاة عدم ترك السلاح المرخص بالسيارة والحفاظ عليه .و   عدم تسليم السلاح للغير ” الأخ – الأبن – الأب – أو أحد ذويه ” حيث يعد ذلك مخالفة للقانون تستوجب تقديم الحائز للنيابة العامة .و   عدم إحراز الذخيرة إلا من ذات عيار السلاح المدرج بالترخيص الصادر للمرخص له.

 وأيضا  عدم الدخول بالسلاح المرخص فى الأماكن المصرح لها بتقديم الخمور أو لعب الميسر أو الإجتماعات أو الأفراح .

و فى حالة وفاة المرخص له يجب على ذويه سرعة تسليم السلاح لقسم الشرطة الصادر منه الترخيص وشهادة الوفاة لإيداعة على ذمة الورثه للتصرف فيه قانوناً

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .