طائرة إماراتية تعود لدبي بعد أن كانت متجهة لكييف وشركات الطيران تتجنب شرق أوكرانيا

طائرة إماراتية تعود لدبي بعد أن كانت متجهة لكييف وشركات الطيران تتجنب شرق أوكرانيا

قررت كبرى شركات الطيران التي عادت ما تشق أجواء شرق أوكرانيا في طريقها إلى أوروبا أو آسيا، تجنب ذلك الخطّ الجوي بسبب الاشتباه في إسقاط طائرة الخطوط الماليزية فوق تلك المنطقة.

وقال إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في بيان إنها على اتصال بشركات الطيران الأمريكية وأوضحت أنّ الناقلات الوطنية وافقت طوعا على عدم العبور قرب الحدود الروسية الأوكرانية. ولاحقا أصدرت الإدارة أمرا تمنع بموجبه شركات الطيران الأمريكية من التحليق فوق شرق أوكرانيا حتى إشعار آخر.

ومن جهتها، أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا أنها قررت تغيير مسار رحلاتها فوق أجواء أوكرانيا وذلك حتى الجمعة على الأقل. والخميس، قرر شركة خطوط طيران الإمارات إعادة طائرتها إلى دبي فيما كانت تحلق صوب كييف “نظرا لمخاوف تتعلق بالسلامة في ضوء التقارير الأخيرة بشأن رحلة الطيران الماليزي MH17” وفق ما أوضح متحدث باسم الشركة. كما قررت تعليق الرحلات إلى العاصمة الأوكرانية حتى إشعار آخر.

كما أعلنت شرطة الخطوط التركية عدم استخدام الأجواء الأوكرانية في انتظار أن تتوضّح الأمور، وفقا لمتحدث باسم الشركة. أما الخطوط الفرنسية فقد علقت رحلاتها فوق أجواء القرم منذ أبريل/نيسان. كما قررت شركات أخرى من ضمنها دلتا تجنب أجواء أوكرانيا.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .