بيتك يحقق 5ر54 مليون دينار ارباحا بالنصف الاول من 2014

 بيتك يحقق 5ر54 مليون دينار ارباحا بالنصف الاول من 2014

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) تحقيقه ارباحا صافية بلغت 5ر54 مليون دينار في النصف الاول من عام 2014 بربحية سهم بلغت 81ر12 فلس وبنسبة زيادة في الارباح بلغت 10 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس الادارة في بيت التمويل الكويتي حمد المرزوق في تصريح صحفي اليوم ان (بيتك) حقق أرباحا اجمالية في النصف الاول من العام الحالي بلغت 032ر144 مليون دينار وزيادة في الاصول بنسبة 11 في المئة وزيادة في الودائع بنسبة 4 في المئة لتصل الى 7ر10 مليار دينار وبزيادة قدرها 412 مليون وبنسبة زيادة 4 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
واضاف ان حجم الاصول ارتفع الى 7ر16 مليار دينار بزيادة قدرها 6ر1 مليار دينار وبنسبة زيادة 11 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي مشيرا الى ان حقوق المساهمين ارتفع الى 7ر1 مليار دينار بزيادة قدرها 59 مليون وبنسبة زيادة بلغت 4 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وذكر المرزوق ان هذه الارباح تعبر عن نجاح السياسة التي ينتهجها (بيتك) في المواءمة بين تسجيل نمو مستمر ومتوازن في مؤشرات الاداء وبين تعزيز المركز المالي من خلال الالتزام بأعلى معايير الضوابط المهنية.
وبين ان (بيتك) سيحافظ على استمرارية التوسع في منظومة محلية وخارجية عبر البنوك التابعة له في تركيا وماليزيا والبحرين واستكشاف الفرص الاستثمارية التي تتوافق مع منهجيته ورؤيتة من خلال تعزيز التواجد النوعي في الاسواق الخارجية.
وقال ان بيت التمويل يتمتع بشبكة فروع كبيرة بلغت نحو 280 فرعا تعمل على تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين تركيا والكويت ودول مجلس التعاون من خلال مساهمات ومبادرات عديدة فضلا عن دوره في الجهود التوسعية في دول عديده.

· إقتصاد, اخبار عربيه وعالميه, اخبار محليه, الأخبار, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .