العدو يواصل قصفه للقطاع ويستدعي المزيد من جنود الاحتياط..والمقاومة بالمرصاد

العدو يواصل قصفه للقطاع ويستدعي المزيد من جنود الاحتياط..والمقاومة بالمرصاد

بحسب موقع يديعوت احرونوت، فقد اصيب جندي اسرائيلي بنيران قناص في الشجاعية. من جهتها، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت تجمعاً لآليات وجنود العدو شرق جباليا ب 4 قذائف هاون، وأنها قصفت تجمعاً لآليات العدو شرق التفاح ب 5 قذائف هاون. وفي السياق، أعلنت الوية الناصر خوضها اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة مع قوة اسرائيلية تحصنت في كرم زيتون في منطقة الزنة، وأن الاشتباكات مع الاحتلال استمرت لأكثر من ساعتين والاحتلال لم يتمكن من انتشال قتلاه لكثافة النيران.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام اليوم أنها قامت بقصف سديروت بـ 12 قذيفة هاون، كما اشارت كتائب المقاومة الوطنية إلى أنها قصفت أشكول بعدد من الصواريخ، في وقت ذكرت فيه وسائل اعلام العدو أن صفارات الانذار دوّت في قاعدة زيكيم العسكرية. من جهتها، أعلنت القناة السابعة في تلفزيون العدو عن سقوط 5 صواريخ على اشكول، وأكدت القناة الاسرائيلية العاشرة اصابة مستوطن بشظايا صاروخ اطلق على سديروت.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت الحشود العسكرية الاسرائيلية في شرق الزيتون بـ 3 قذائف هاون. من جهته، ذكر موقع يديعوت احرونوت أن صافرات الإنذار دوّت في كريات ملاخي واسدود وعسقلان. كما أعلن جيش العدو تعبئة 16 الف جندي اضافي من قوات الاحتياط، ما يرفع عديدها الى 86 الف عنصر على خلفية مواصلة العدوان على قطاع غزة المتواصل منذ 8 تموز/يوليو، حسبما أعلنت المتحدثة باسم الجيش. وأعلنت الاذاعة العامة أن الحكومة الأمنية قررت بالاجماع الأربعاء خلال اجتماع استمر خمس ساعات متواصلة الهجمات على “الأهداف الارهابية” التابعة لحركة حماس، والعمليات الجارية من أجل “القضاء” على الأنفاق التي تستخدمها الحركة. وأضافت الاذاعة أنه من المقرر عقد اجتماع جديد للحكومة الأمنية التي تضم ثمانية وزراء بعد ظهر الخميس. ونقلت الاذاعة عن جنرال مكلف قطاع غزة أن تدمير الأنفاق هو “مسألة ايام”، حسب زعمه.

واستشهد فلسطيني في غارة اسرائيلية على منزله وسط قطاع غزة الخميس، ما يرفع حصيلة الشهداء الفلسطينين منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع في الثامن من تموز/ايلول الجاري الى 1390 شهيد و 8 آلاف جريح، بحسب وزارة الصحة في غزة. وأكد المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة “استشهاد مواطن في غارة صهيونية على منزله في دير البلح (وسط قطاع غزة)”. وفي شمال القطاع، شنّت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة جوية على مسجد في بلدة بيت لاهيا يقع بجوار مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) ما اسفر عن وقوع اصابات.

وأكد القدرة “اصابة  15 مواطناً من النازحين في مدرسة تابعة للاونروا في قصف من الاحتلال في محيطها”، مشيراً الى أن اثنتين من الجرحى اصابتهما “حرجة”. وقال أحد شهود العيان إن “طائرات اف 16 الاسرائيلية اطلقت صاوخين على الأقل على مسجد عمر بن الخطاب المجاور ما ادّى الى تدميره، وتطاير الشظايا على مدرسة للاونروا قريبة منه واصابة مواطنين فيها بجروح”. هذا واستشهد فلسطيني وجرح آخر اثر قصف اسرائيلي استهدف دراجة نارية شرق خانيوس،  كما استشهد خمسة فلسطينيين وجُرح خمسة آخرين في قصف اسرائيلي على منطقة ابو طعيمة في خان يونس في جنوب قطاع غزة، بحسب مراسل المنار.وأعلن القدرة أن ثلاثة فلسطينيين آخرين “استشهدوا في غارة اسرائيلية جديدة على بلدة بني سهيلة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة”. وتمّ استهداف الطابق 14 في برج السوسي بتل الهوا جنوب غزة من قبل طائرة استطلاع اسرائيلية فقد استشهد 13 فلسطينياً جراء الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة هذا اليوم.

من جهة ثانية، أفادت معلومات خاصة عن عدم توجيه أي دعوة رسمية حتى الآن لأي وفد فلسطيني لزيارة القاهرة، وذلك عقب معلومات س بأن وفداً مشتركاً من حركتي الجهاد الإسلامي وحماس سيصل مساء اليوم إلى القاهرة لمناقشة الورقة المصرية حول غزة.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر عاجل, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .