حرب داعش.. بريطانيا تشن أولى غاراتها.. المعارك تقترب من بغداد.. و”كوباني” تحت الحصار

حرب داعش.. بريطانيا تشن أولى غاراتها.. المعارك تقترب من بغداد.. و"كوباني" تحت الحصار

أعلنت بريطانيا عن قيام مقاتلاتها بشن أولى غاراتها على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق، في وقت تحدثت فيه تقارير عن اقتراب المعارك من العاصمة بغداد، فيما تشهد مدينة “عين العرب” السورية قتالاً عنيفاً بين مسلحي التنظيم والقوات الكردية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان الثلاثاء، إن مقاتلات من نوع “تورنادو” شنت غارتين على الأقل ضد مواقع تنظيم “داعش” في العراق، أسفرت إحداهما عن تدمير موقع للأسلحة الثقيلة، يستخدمها مسلحو التنظيم في مهاجمة القوات الكردية، بينما أسفرت الأخرى عن تدمير آلية مدرعة تابعة للتنظيم.

من جانبها، قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في بيان الثلاثاء، إن طائرات أمريكية، وأخرى تابعة للدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، شنت موجة جديدة من مواقع التنظيم في كل من سوريا والعراق، خلال الساعات الـ24 الماضية، ألحقت خسائر كبيرة بعناصر التنظيم.

ففي سوريا، شنت طائرات “التحالف الدولي – العربي” 10 غارات على الأقل، أسفرت عن تدمير عدد من آليات ومراكز التنظيم، استهدفت اثنتان منها مواقع تابعة للتنظيم قرب دير الزور، بينما استهدفت خمس غارات مواقع داعش بالقرب من الحدود مع تركيا، بالإضافة إلى غارة أخرى شمال غربي حلب.

وفي العراق، نفذت طائرات التحالف 9 غارات على مدار الساعات الماضية، بحسب المتحدث باسم “البنتاغون”، جون كيربي، تركزت معظمها في مناطق قريبة من مدينة الموصل، بالإضافة إلى غارة استهدفت أحد المواقع شمال غربي بغداد، وأخرى غربي مدينة الفلوجة.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر عاجل, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .