زعيم “بوكو حرام” ينفي تقارير الجيش النيجيري عن مقتله بفيديو جديد

زعيم "بوكو حرام" ينفي تقارير الجيش النيجيري عن مقتله بفيديو جديد

بعد أسبوع على إعلان الجيش النيجيري مقتل زعيم جماعة “بوكو حرام”، عاد زعيم الجماعة المتشددة، أبوبكر شيكاو، ليؤكد أنه مازال على قيد الحياة، في مقطع فيديو تداولته عدة مواقع على شبكة الإنترنت الخميس.

وأظهر الفيديو رجلاً زعم أنه شيكاو، مرتدياً عمامته وزيه العسكري التقليدي، ويمسك بيده بندقية مضادة للطائرات، محاطاً بعدد من مسلحي الجماعة الملثمين، أحدهم يرفع علم تنظيم “القاعدة”، وخلفه عدد من الشاحنات الصغيرة، لينفي رواية الجيش النيجيري عن مقتله.

وأكد شيكاو، في التسجيل المنسوب إليه، أنه مازال على قيد الحياة، مشيراً إلى أنه يدير “خلافة إسلامية” في المناطق التي تسيطر عليها الحركة.

وكانت وزارة الدفاع النيجيرية قد أعلنت لأول مرة الخميس الماضي، مقتل شخص يُدعى محمد بشير، ظهر في عدة مقاطع فيديو، مدعياً أنه زعيم جماعة “بوكو حرام”، أبو بكر شيكاو، خلال مواجهات مع الجيش في منطقة “كوندوغا” شمال شرقي نيجيريا.

وأعلنت مصادر في الشرطة النيجيرية عدة مرات في السابق، مقتل شيكاو، إلا أنه لم يصدر تأكيد رسمي من الجيش، قبل الخميس الماضي، وكانت الجماعة المتشددة ترد على مزاعم مقتل زعيمها في كل مرة بنشر فيديوهات دعائية تظهره على قيد الحياة.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .