مايكروسوفت تطلق رسميا أجهزة لوحية باسم “Surface”

مايكروسوفت تطلق رسميا أجهزة لوحية باسم “Surface”

أزاحت شركة “مايكروسوفت” النقاب عن أول سلسلة أجهزة لوحية خاصة بها تحمل العلامة التجارية الجديدة “Surface”، وذلك خلال مؤتمرها الصحافي الذي جرى انعقاده بمدينة “لوس أنجلوس” الأمريكية، كمنافس لجهاز “آبل آي باد” وأجهزة “أندرويد” اللوحية.

وقد افتتح “ستيف بالمرز” الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت” المؤتمر خطابه على خشبة مسرح “Milk Studio” بالحديث عن تاريخ الشركة مع ويندوز وإكس بوكس وتقنية كينيكت ومعظم برامج وتقنيات الشركة على مر السنوات الماضية، وذلك قبل الكشف عن منتجها الجديد واستعراض مزايا ومواصفات حاسوبها اللوحي.

ومن أبرز مواصفات الجهاز التقنية أنه مزود بشاشة عرض كبيرة الحجم نسبيا قياسها 10.6 بوصة بتنسيق 16:9 من نوع “ClearType”، ومغطاة بطبقة حماية من زجاج “غوريلا 2″ المقدم من شركة “كورنينغ”، ويتمتع الهيكل الخارجي للجهاز بأنه مصنوع من سبائك “الماغنسيوم” وهي عبارة عن مادة الماغنسيوم ممزوجة بمواد معدنية أخرى، أطلقت عليها مايكروسوفت اسم “VaporMg”، تمنحه القوة والمتانة.

ويتوفر الجهاز بإصدارين، الأول يعتمد على معالجات “إيه آر إم” المستندة على رقائق “x86″ المقدمة من شركة “نيفيديا”، ويعمل بنسخة “ويندوز 8 آر تي” ومزود بشاشة عرض قياس 10.6 بوصة وبدرجة وضوح عالية الدقة “HD” تبلغ 1920×1080 بيكسل، ويزن 676 غرام وبسمك 9.3 مم، ومزود بمنفذ “يو إس بي 2.0″، ومأخذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” وشريحة “2×2 MIMO antennae”، ويتوفر من حيث الذاكرة التخزينية إما 32 أو 64 غيغابايت، بالإضافة إلى أنه مزودا مسبقا بحزمة “أوفيس 2013″، فضلا عن دعمه لتقنية اللمس المتعدد.

أما الإصدار الآخر، فيحتوي على إحدى معالجات منصة إنتل الجديدة “إيفي بريدج”، ويعمل ضمن بيئة نظام تشغيل “ويندوز 8 برو” كاملة، ومزود بشاشة عرض نفس القياس، لكن بدرجة وضوح كاملة “Full-HD”، ويزن 903 غرام، وبسمك 13.5 مم، ومدمج به منفذ “يو إس بي 3.0″، ومنفذ للبطاقة من نوع “مايكروSDXC-”، ومأخذ ميني “DisplayPort”، ومنفذ “2×2 MIMO antennae”، ويدعم واجهة “ميترو” ولكنه لايحتوي على حزمة أوفيس، بل يتضمن تطبيقات ويندوز القياسية الحالية، وسيتوافر بنسختين من حيث الوسيط التخزيني إما 64 أو 128 غيغابايت، ويدعم هذا الإصدار استخدام القلم الإلكتروني.

وبجانب جهازها اللوحي “Surface”، كشفت أيضا مايكروسوفت عن إكسسوارتين جديدتين يحملان اسم “Touch Cover”، “Type Cover” وكلاهما عبارة عن غطاء.
فيما يأتي الغطاء الأول بسمك 3.3 مم، مدمج به لوحة مفاتيح لمسية بالكامل ولوحة لمسية “تراكباد” يتم تثبيته بالجهاز بواسطة المغناطيس ويتوفر بعدة ألوان جذابة منها السماوي والأرجواني والبرتقالي والرمادي، أما الثاني فيأتي بلوحة مفاتيح تقليدية لاتدعم اللمس، بالإضافة إلى قلم “Stylus” خاص بأجهزتها اللوحية.

وتخطط مايكروسوفت طرح هذه الطرازات بالأسواق بالتزامن مع الإصدار الرسمي لنظام تشغيل مايكروسوفت “ويندوز 8″.

أما من حيث الأسعار لم تفصح الشركة عنها بعد، فيما أوضحت أن الإصدار بنسخة “ويندوز 8 آر تي” سيطرح بسعر مماثل لأسعار الأجهزة اللوحية المعتمدة على معالجات “ARM”، أما بالنسبة للإصدار ذو نسخة “ويندوز 8 برو” فمن المتوقع أن يوازي سعره سعر أجهزة “ألترابوك”.

· تكنلوجيا

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .