ولي عهد ابوظبي في قطر لترسيخ اتفاق المصالحة قبل قمة خليجية

ولي عهد ابوظبي في قطر لترسيخ اتفاق المصالحة قبل قمة خليجية

قالت وسائل اعلام رسمية ان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قام بزيارة قصيرة لقطر يوم الجمعة لترسيخ المصالحة بين الدول الخليجية قبل القمة التي ستعقدها في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل.

وهذه الزيارة هي الاولى من نوعها منذ ان سحبت دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة السعودية والبحرين سفراءها من قطر في مارس آذار متهمة الدوحة بتهديد أمنها الداخلي بتأييدها للاخوان المسلمين.

ووافقت الامارات والسعودية والبحرين خلال اجتماع طاريء عقد في الرياض في 16 نوفمبر تشرين الثاني على اعادة السفراء الى قطر في مؤشر على انتهاء الأزمة التي قسمت مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول.

وهدد هذا الانقسام قمة التاسع والعاشر من ديسمبر كانون الاول التي يعقدها مجلس التعاون الخليجي الذي تتولى قطر حاليا رئاسته.

وأعلنت دولة الامارات والسعودية الاخوان المسلمين جماعة ارهابية وتعتبران الاسلام السياسي خطرا يهدد نظام حكمهما.

واستضافت قطر بعض اعضاء الاخوان المسلمين وينظر اليها على انها مؤيدة للجماعة في مصر والامارات ومؤخرا في ليبيا.

وقالت وكالة الانباء القطرية ان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر كان في استقبال ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد والوفد الرسمي المرافق له.

وذكرت الوكالة ان امير البلاد والشيخ محمد بحثا خلال الاجتماع “العلاقات الاخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وآفاق تعزيزها في كافة المجالات اضافة الى استعراض عدد من القضايا الاقليمية والدولية.”

وقالت ان ولي عهد ابوظبي عاد الى بلاده.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .