السفارة الأمريكية تحذر من هجوم محتمل في جنوب شرق تركيا

السفارة الأمريكية تحذر من هجوم محتمل في جنوب شرق تركيا

قالت السفارة الأمريكية في أنقرة يوم الأربعاء إنها تلقت تقارير بأن “جماعات متشددة” ربما تخطط لشن هجوم على جماعة سورية معارضة في مدينة غازي عنتيب بجنوب شرق تركيا.

ولم تحدد السفارة الجهة التي تعتزم استهداف الجماعة المعارضة المدعومة من الغرب والتي تعتبر نفسها حكومة في المنفى ولكن دون أن يكون لها تأثير على المسلحين الذين يقاتلون للإطاحة بالرئيس بشار الأسد. ويزيد من تعقيد الأمر النجاحات التي حققها خصومهم الإسلاميون.

وأضاف البيان “تلقت السفارة الأمريكية تقارير بأن جماعات متشددة ربما تخطط لشن هجوم على مبنى تابع للحكومة السورية المؤقتة.”

وتابع “نذكر المواطنين الأمريكيين بأن الوضع في جنوب شرق تركيا الذي عادة ما يكون هادئا يمكن أن يتغير من دون سابق إنذار. وينبغي للمواطنين الأمريكيين تجنب التوجه إلى مناطق قريبة من الحدود السورية.”

وتشكلت الحكومة السورية المؤقتة على يد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المدعوم من الغرب في نوفمبر تشرين الثاني 2013. وفي وقت سابق هذا العام أنشأت مقرا لها في غازي عنتيب وهو إقليم يحد سوريا.

وتقدم الحكومة السورية المؤقتة الخدمات المحلية والدعم في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في سوريا. لكن المشاحنات السياسية وتردد الجهات المانحة في دعم جهة حزبية جعل نفوذها محدودا.

 

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .