شياومي تحقق أكبر قيمة سوقية في العالم بـ45 مليار دولار

شياومي تحقق أكبر قيمة سوقية في العالم بـ45 مليار دولار

أصبحت شركة شياومي الصينية لإنتاج الهواتف الذكية أكثر شركات التكنولوجيا الناشئة قيمة سوقية في العالم، وذلك بعد أربع سنوات فقط من تأسيسها.

وجمعت الشركة الصينية 1.1 مليار دولار (708 ملايين جنيه إسترليني) في أحدث جولات التمويل، وهو ما أدى إلى رفع قيمتها السوقية إلى 45 مليار دولار، متجاوزة قيمة تطبيق أوبر لحجز سيارات الأجرة البالغة 40 مليار دولار.

واحتلت الشركة سريعا مركزا متقدما في قائمة أكبر منتجي الهواتف الذكية في العالم، وحلت بعد شركتي سامسونغ وأبل العملاقتين من حيث حجم المبيعات.

وتعتزم الشركة الصينية طرح أحدث إصداراتها من الهواتف في يناير/ كانون الثاني.

وقال بن لن، المؤسس المشارك ورئيسها التنفيذي، في صفحته على فيسبوك، إن قائمة المستثمرين في صناديق رأس المال الخاصة تضم “أول ستارز” و”دي إس تي جلوبال” و”هوبو إنفستمنت” و”يونفينغ كابيتال” وصندوق الثورة السيادية لسنغافورة.

وأضاف: “هذا تأكيد على نتائج شياومي الممتازة خلال أربع سنوات، ويدشن مرحلة جديدة للشركة.”

على المسار السريع

ودفعت استراتيجية شياومي في إنتاج الهواتف الرخيصة نموها لتتجاوز سامسونغ هذا العام من حيث حجم المبيعات في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة حاليا أكثر من أربعة أضعاف القيمة التي جمعتها خلال آخر جولة تمويل لها العام الماضي والبالغة عشرة مليارات دولار.

يأتي الارتفاع الكبير في قيمة الشركة على الرغم من تحديات الملكية الفكرية التي واجهتها أوائل هذا الشهر في الهند، حيث شهدت المبيعات فترة توقف مؤقتة بعدما تقدمت شركة إريكسون السويدية بشكوى تتعلق بانتهاك براءات الاختراع.

واستهدفت الشركة، التي تتخذ من بكين مقرا لها، بيع 60 مليون هاتف ذكي هذا العام مقابل زيادة لا تقل عن 20 مليون جهاز في 2013.

· إقتصاد, اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر عاجل, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .