وفد إعلامي إماراتي يطلع على معالم “حديقة الإمارات للحيوانات”

وفد إعلامي إماراتي يطلع على معالم "حديقة الإمارات للحيوانات"

أبو طبي – خبر -وكالة الأنباء الكويتية: فاطمة الجمالي

وصفها بالمحمية الطبيعية العالمية المصغرة

وفد إعلامي إماراتي يطلع على معالم “حديقة الإمارات للحيوانات”

 

أكد ناصر لخريباني النعيمي، صاحب مشروع حديقة الإمارات للحيوانات؛ رئيس مجلس أمناء الحديقة، أن المسؤولية المجتمعية إنما هي مسؤولية مشتركة اشتراكاً وثيقاً بين الفرد والمجموعة، وتطوير المجتمع واجب مقدس يقع على عاتق الفرد الإماراتي للنهوض بمجتمعه ومنطقته.

جاء ذلك خلال لقائه مساء أمس “الاثنين” بوفد إعلامي إماراتي رفيع المستوى؛ زار حديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية في أبوظبي، بحضور ممثلين عن هيئة أبوظبي للسياحة، للاطلاع على معالمها وآخر التطورات الإنشائية التي شهدتها الحديقة، فضلاً عن الأفكار الإبداعية التي يتم إطلاقها في هيئة مشاريع بيئية ومجتمعية.

وأطلع صاحب مشروع حديقة الإمارات للحيوانات، رئيس مجلس أمناء الحديقة، الوفد الإعلامي على أحدث المشاريع المستقبلية للحديقة؛ والمتمثلة في إقامة “حديقة الفراشات”، والتي تعدّ السابقة الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، وستحتوي على 2000 فراشة ومعرض للحشرات.

بدوره أكد الوفد أهمية هذه المبادرة البيئية المتمثلة في حديقة الإمارات للحيوانات، واصفاً إياها بالمحمية الطبيعية العالمية المصغرة، لما تضمه من حيوانات حتى النادرة منها من مختلف أنحاء العالم، والتنوع الإحيائي والحيواني والنباتي، وأكد الوفد أن الحديقة باتت تمثل دوراً محورياً في المحافظة على المقومات الطبيعية للبيئة، فضلاً عن توفيرها أجواء ترفيهية ذات أفكار إبداعية وخلاقة؛ ما يجعلها من العوامل المهمة للجذب السياحي الداخلي والخارجي.

وتعرف الحضور على قرية التراث الإماراتي التي تهدف إلى ترسيخ معاني الهوية الوطنية الإماراتية، وأهميتها في تعريف السياح والمقيمين بالتراث الإماراتي؛ وارتباط تاريخ الإمارات بالحياة البرية.

كما تعرف الوفد الإعلامي الإماراتي  على مختلف أقسام الحديقة، ومراحل تطورها وأساليب حماية الحيوانات وظروف العيش الملائم لها؛ من خلال توفير فريق متكامل من الخبراء والمختصين في تربية مختلف أنواع الحيوانات وطرق التعامل معها، سواء المفترسة منها أم الأليفة، فضلاً عن الحيوانات النادرة الموجودة داخل الحديقة كالنمور البيضاء والفهود وبعض الحيوانات التي وردت الحديقة من دول أمريكا الجنوبية وآسيا.

وشاهد الوفد عروض الطبول الأفريقية والساحر؛ وعروض أسود البحر والفيلة التي تمتاز بها حديقة الإمارات للحيوانات؛ وتعتبر نادرة من نوعها على مستوى الوطن العربي.

وجال الوفد في أنحاء الحديقة الجديدة المغلقة، والتي تعدّ واحدة من أكبر حدائق الحيوانات المغلقة بالعالم، والتي تحوي العديد من الحيوانات المفترسة كالفهود والنمور السيبيرية والنمور البيضاء.

 

View zoo.JPG in slide show

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .