أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية تحلق بسماء الإمارات

أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية تحلق بسماء الإمارات

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، الخميس، تحليق أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية.

وانطلقت الطائرة «سولار إمبلس 2» في رحلتين تجريبيتين ضمن سلسة رحلات جوية ستقوم بها الطائرة في سماء العاصمة أبوظبي قبيل بدء رحلتها التاريخية المرتقبة حول العالم الشهر المقبل، بالاعتماد على الطاقة الشمسية دون استخدام قطرة وقود واحدة.

وحلقت الطائرة المبتكرة لمدة 3 ساعات في رحلتها التجريبية الأولى، لاختبار أداءها في الجو، لتأتي النتائج وفقا للتوقعات والاختبارات الافتراضية.

أما الرحلة الثانية، للطائرة التي قادها أندريه بورشبيرج، المؤسس الشريك لمشروع «سولار إمبلس» فقد استغرقت نحو 10 ساعات وجاءت بهدف تمرين قائد الطائرة على التحليق المستمر والاستعداد للرحلة المرتقبة حول العالم.

وقامت الطائرة في رحلتها التجريبية بالتحليق فوق معالم مهمة بالعاصمة أبوظبي مثل جامع الشيخ زايد الكبير، والكورنيش، وجزر القرم الشرقي.

وتستأنف الطائرة رحلاتها التجريبية في سماء أبوظبي الأسبوع المقبل تمهيدا لجولتها المنتظرة حول العالم انطلاقا من أبوظبي.

من جانبها؛ قالت مدير عام الاستدامة في مؤسسة «مصدر» الإماراتية، الشريك المستضيف لـ«سولار إمبلس»، الدكتورة نوال الحوسني، «نهنئ فريق سولار إمبلس بنجاح الرحلات التجريبية للطائرة والتي تأتي في اطار الاستعدادات لانطلاق رحلتها التاريخية حول العالم».

وتابعت: «تعتبر هذه الرحلة التجريبية إنجازا هاما ما يقربنا من هدفنا في إنجاح محاولة الطائرة التاريخية للطيران حول العالم».

· إقتصاد, اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .