روبن يضع شارة قيادة هولندا بدلا من فان بيرسي

روبن يضع شارة قيادة هولندا بدلا من فان بيرسي

قال المدرب الجديد داني بليند يوم الجمعة بعد اعلان التشكيلة التي ستواجه ايسلندا وتركيا الشهر القادم في تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 إن آرين روبن سيحل محل روبن فان بيرسي كقائد لمنتخب هولندا.

وقال بليند في بيان أصدره الاتحاد الهولندي لكرة القدم “لا أقوم بالاختيار وفقا لمستواهم في كرة القدم.”

وأضاف “في قدراتهما القيادية والتوجيهية لا يتفوق فان بيرسي وروبن على بعضهما البعض لكنهما يملكان شخصيتين قياديتين.”

وتابع “وفي الوقت الحالي أنا بحاجة لقائد يكون الأكثر أهمية في الملعب. طلبت من فان بيرسي أن يكون نائب القائد وأنا سعيد بأنه وافق على ذلك.”

ووضع فان بيرسي شارة القيادة في اخر عامين بعد ظروف مماثلة عندما شعر المدرب السابق لويس فان جال بأنه سيكون قائدا أفضل من ويسلي سنايدر الذي لا يزال موجودا في تشكيلة هولندا.

وقال فان بيرسي “كانت هناك مناقشة جيدة مع المدرب الذي أراد اختيار قائده. قلت دائما إنه آرين مثلما قال بقية اللاعبين.”

وتولى بليند المسؤولية خلفا لجوس هيدينك وسيخوض مباراته الأولى يوم الخميس القادم أمام ايسلندا في امستردام في المجموعة الأولى للتصفيات.

ويلتقي المنتخب الهولندي بعد ذلك مع تركيا خارج ملعبه في قونية بعد ثلاثة أيام أخرى مع سعيه للتقدم من المركز الثالث إلى المراكز المؤهلة مباشرة لبطولة اوروبا العام القادم في فرنسا.

وقلص المدرب الجديد تشكيلته المبدئية التي أعلنها الأسبوع الماضي من 31 إلى 23 لاعبا واحتفظ بالمدافعين الشباب يايرو ريديفالد وكيني تيته كما أكد عودة فورنون انيتا لاعب نيوكاسل يونايتد الذي كانت مباراته الدولية الأخيرة مع هولندا في 2010

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز, رياضه

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .