ثمانية جرحى عند تفكيك قنبلة وانفجار اخرى في مصر

 ثمانية جرحى عند تفكيك قنبلة وانفجار اخرى في مصر

اصيب اربعة اشخاص من بينهم شرطيان اثناء قيام قوات الامن المصرية بتفكيك قنبلة قرب اهرامات الجيزة، بينما اصيب اربعة شرطيين بانفجار عبوة على جانب الطريق في شمال سيناء، حسبما افادت مصادر امنية.

واوضح مسؤول امني ان افراد شركة الامن الخاصة التي تتولى حراسة فندق ميريديان الواقع بميدان الرماية قرب اهرامات الجيزة اشتبهوا في جسم غريب وجدوه على الرصيف امام الفندق صباح الجمعة فاستدعوا الشرطة التي اكتشفت انها قنبلة وبدأت في تفكيكها.

واضاف المسؤول ان القنبلة انفجرت اثناء عملية التفكيك ما ادى الى اصابة اثنين من الشرطة، احدهما في حالة خطرة، واثنين من افراد شركة الامن الخاصة.

وتشهد مصر موجة عنف منذ اطاحة الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 الا ان وتيرة الاعتداءات في القاهرة تراجعت في الاشهر الاخيرة.

من جهة اخرى، اصيب اربعة من رجال الشرطة في مدينة العريش بشمال سيناء اثر انفجار قنبلة على جانب الطريق اثناء مرور السيارة المدرعة التي كانوا يستقلونها.

وتعد منطقة شمال سيناء معقل تنظيم “انصار بيت المقدس”، الذي اعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية واطلق على نفسه حينها اسم “ولاية سيناء”.

وقتل مئات من عناصر الشرطة والجنود في الاشهر الاخيرة، وخصوصا في هذه المنطقة التي وقع فيها اكثر الاعتداءات دموية.

ودائما ما يعلن الجيش، من جهة اخرى، مقتل او اسر عدد كبير من الجهاديين، لكن من الصعب التحقق من هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

وقتل اكثر من 1400 شخص وسجن عشرات الالاف في اطار عمليات القمع ضد انصار مرسي. وحكم من جهة اخرى على مئات ومنهم مرسي بالاعدام خلال محاكمات جماعية سريعة دانتها الامم المتحدة.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر عاجل, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .