اردوغان يندد بدعم واشنطن للمقاتلين الاكراد في سوريا

اردوغان يندد بدعم واشنطن للمقاتلين الاكراد في سوريا

ندد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت بدعم الولايات المتحدة للمقاتلين الاكراد في سوريا بعد ان اظهرت صور عناصر في القوات الخاصة الاميركية في شمال هذا البلد يرتدون شارات وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة مجموعة “ارهابية”.

كذلك، تعهد ان يواصل “حتى النهاية” العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني والتي تستمر منذ نحو عام في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية.

وقال اردوغان في خطاب القاه في دياربكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا “ادين الدعم الذي يقدمونه لوحدات حماية الشعب الكردية”، مضيفا “يجب على هؤلاء الذين هم اصدقاؤنا ومعنا في حلف شمال الاطلسي .. ان لا يرسلوا جنودهم الى سوريا وهم يرتدون شارات وحدات حماية الشعب الكردية”.

وجاءت تصريحات اردوغان بعد ان التقط مصور وكالة فرانس برس صورا لجنود اميركيين في سوريا يضعون شارة وحدات حماية الشعب الكردية.

وتعتبر انقرة هذه الميليشيا مجموعة “ارهابية” وتتهمها بشن عدد من الهجمات داخل تركيا وبانها الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضد الحكومة التركية. وقال اردوغان “لا فرق بين حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية وداعش، جميعهم ارهابيون”

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر عاجل, خبر مميز