“العظماء السبعة” يفتتح مهرجان تورنتو السينمائي 2016

"العظماء السبعة" يفتتح مهرجان تورنتو السينمائي 2016

فتتح مهرجان تورنتو السينمائي الدولي فعاليات دورته الحالية بعرض فيلم “العظماء السبعة” في نسخته الجديدة.

ويقوم ببطولة الفيلم في نسخته الجديدة دينزيل واشنطن وكريس برات وإيثان هوك، والفيلم من إخراج أنطوان فوكوا وهو إعادة إنتاج للنسخة الكلاسيكية من الفيلم الذي أنتج عام 1960.

وتستمر فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته ال41 في الفترة من 8 إلى 18 سبتمبر/أيلول.

وقال أنطوان فيوكوا، مخرج الفيلم، إنه لا “يتخيل أفضل من هذا المكان أو الجمهور لافتتاح الفيلم عالميا”.

ويضم سباعي أبطال الفيلم فينسنت دونوفريو، ونجم كوريا الجنوبية بيونغ-هون لي، و المكسيكي مانويل غراتسيا-رولفو، ومارتن سينسمي وهو من سكان أمريكا الأصليين.

كما يضم المهرجان فيلما بعنوان “سنودن” بطولة جوزيف غوردون-ليفيت ومن إخراج أوليفر ستون، وهو يحكي قصة العميل السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكية الذي سرب مجموعة من الملفات السرية الاستخباراتية.

ويشارك في المهرجان أيضا فيلم بعنوان “الرعوي الأمريكي” وهو من إخراج الممثل والمخرج إيوان ماكغريغور، وهو اقتباس لرواية فيليب روث التي تحمل نفس الاسم، وفيلم بعنوان “نداء الوحش” يشارك فيه النجم ليام نيسون بصوت وحش يسكن إحدى الأشجار وتربطه صداقة بأحد الصبية.

وعلى قائمة الأعمال المشاركة في المهرجان أيضا يأتي فيلم “أفق أعماق البحار” الذي يحكي قصة بقعة زيت تسربت في خليج المكسيك عام 2010 وهو بطولة مارك واهلبيرغ، وفيلم “إل بي جيه” الذي يحكي السيرة الذاتية للرئيس الأمريكي السابق ليندون بي جونسون وهو بطولة وودي هريلسون.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, فن وترفيه