أخبار

هيئة الإعلام والاتصالات: تعرض البنى التحتية للاتصالات في أبو غريب إلى “عمليات تخريب”

هيئة الإعلام والاتصالات: شركات غير مرخصة قطعت كابلات تزويد خدمة الإنترنت عن عشرات الأبراج في أبو غريب

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات تعرض البنى التحتية للاتصالات في منطقة أبو غريب إلى عمليات تخريب وتتعهد بملاحقة المخالفين

وقالت هيئة الإعلام والاتصالات في بيان تلقت منصة “خبر” نسخة منه أنها تلقت عبر الرقم (177) المخصص لخدمة صوت المستهلك اليوم الجمعة ٢٢/١٢/٢٠٢٣ ومنذ الصباح الباكر عدداً كبيراً من شكاوى المواطنين والشركات المرخصة أصولياً حول انقطاع خدمة الانترنت في منطقة أبو غريب في بغداد.

وأشارت الهيئة في بيانها أنه انطلاقاً من الدور التنظيمي لها بموجب الأمر 65 النافذ ولغرض الحفاظ على حقوق المستهلكين ومنع الاحتكار في سوق الاتصالات، قامت بإرسال عدد من الفرق الفنية والتي أجرت كشفا ميدانياً في المنطقة أعلاه.

وأضافت هيئة الإعلام والاتصالات في بيانها أن الفرق الفنية للهيئة تؤكد قيام شركات غير مرخصة بقطع كابلات تزويد خدمة الانترنت عن عشرات الأبراج المرخصة في المنطقة، بدعوى تعاقد هذه الشركات مع الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية واحتكار تقديم الخدمة لهم في تلك المناطق، كما قامت تلك الشركات باستخدام ترددات وأجهزة مايكروية غير مرخصة تؤثر سلباً على تخصيصات الشركات المرخصة التي تعمل بصورة أصولية.

كما سجلت الفرق الفنية للهيئة عدداً من المخالفات القانونية بحق الشركات غير المرخصة والمخربة والتي سيجري التعامل معها وفقاً للسياقات القانونية المعتمدة.

ودعت الهيئة الأجهزة الأمنية إلى إسنادها في الحد من عمليات التخريب التي تستهدف البنى التحتية للاتصالات والتي يتضرر منها المواطن بالدرجة الأساس.

وطمئنت الهيئة أصحاب الأبراج المرخصة أصولياً من قبل الهيئة وفقاً لقانون رقم 13 لسنة 2023، بأنها ستتابع هذا الملف واستعادة حقوقهم المشروعة وفقاً للقانون.

كما نوهت الهيئة بأنه على جميع شركات مزودي خدمات الانترنت غير المرخصة الالتزام بالقوانين واللوائح الصادرة من قبل الهيئة وتحذرهم من مغبة الاستمرار في خرق القوانين والتعليمات النافذة والإضرار المتعمد بقطاع الاتصالات في العراق، واستكمال إجراءات الترخيص الخاصة بهم وبخلافة تتحمل الشركات المخالفة جميع الإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى