أخبار

شبهات فساد وهدر للمال العام.. لجنة الاتصالات البرلمانية تطالب السوداني بتدخل عاجل

لجنة الاتصالات البرلمانية: ملف مخالفات شركة الاتصالات والمعلوماتية أحيل إلى النزاهة

أعلنت لجنة النقل والاتصالات البرلمانية تقديم ملف يوثق مخالفات قانونية وهدر للمال العام وشبهات فساد ارتكبتها الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية إلى هيئة النزاهة، داعية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتدخل عاجل.

وقالت اللجنة في بيان تلقت “منصة خبر” نسخو منه أنها تستنكر قيام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بقطع خدمة الانترنت بشكل مفاجئ عن قضاء ابو غريب فجر يوم الجمعة عن جميع شركات الانترنت العاملة في القضاء لمحاولة حصر تجهيز الخدمة بشركة واحدة بشكل احتكاري ومخالف للقوانين النافذة.

وأكدت لجنة الاتصالات البرلمانية أنها سبق وأن اشرت المخالفات القانونية الجسيمة وشبهات الفساد وهدر المال العام التي ارتكبتها الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وتمت احالتها الى قاضي النزاهة.

وأضافت اللجنة أنها سبق وان خاطبت دولة رئيس الوزراء مؤشرة الخلل الواضح وتكرار الأخطاء في أداء وزارة الاتصالات وما انتجه ذلك من تدهور لجودة خدمة الانترنت والذي تصاعد إلى الانقطاع التام لهذه الخدمة الحيوية في واحد من اهم اقضية العاصمة بغداد بطريقة غير نظامية وغير لائقة بإجراءات الحكومة وبدون تنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات.

ودعت لجنة النقل والاتصالات البرلمانية رئيس الوزراء للتدخل العاجل لإيقاف هذا التدهور وتوجيه الشركة العاملة للالتزام بالقانون والتعليمات النافذة والتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات بما يضمن انسيابية إدارة هذا القطاع المهم والحيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى