وزير الداخلية المصري يجتمع بكبار مساعديه لمتابعة الإستعدادات للغستفتاء ومواجهة الارهاب‏

وزير الداخلية المصري يجتمع بكبار مساعديه لمتابعة الإستعدادات للغستفتاء ومواجهة الارهاب‏

وزير الداخلية :

تنظيم الإخوان بأذرعه الإرهابية لن يستطيع زعزعة الاستقرار

خطة أمنية بالتنسيق مع الجيش لتأمين كل شبر فى أرض مصر

الداخلية ستقوم بتأمين مقار لجان الاستفتاء من الخارج فقط

خطة كاملة لتأمين الكنائس خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد

الفترة القادمة ستشهد نجاحات جديدة فى ضرب البؤر الإرهابية والإجرامية

القاهرة  -خبر – وكالة الأنباء الكويتية: حسين مرسي

أكد السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري أن مصر ستظل دائماً واحة الأمن والآمان ، وأن محاولات تنظيم الأخوان الآثمه بأذرعته الإرهابية لن تستطيع زعزعه الإستقرار بالبلاد أو تغيير مشيئة الله التى قَضت بأن تبقى مصر آمنه ، فقال فى كتابه العزيز ” ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ” .. موضحاً سيادته أن مصر قادره بشعبها الذى أدرك الفارق بين الحق والبهتان، وبجندها الذين هم خير أجناد أهل الأرض أن يحققوا العزة لمصرنا .. وأوضح أن هناك خطة أمنية موضوعة بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة للإنتشار الأمنى بكل شبر من أرض مصر خلال فترة الإستفتاء على الدستور ، وإنه لن يُسمح لأى محاولة للعبث بمقدرات الوطن .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده السيد محمد إبراهيم وزير الداخليةصباح اليوم 22 ديسمبر بمساعدى أول ومساعدى الوزير ومديرى الأمن على مستوى الجمهورية وعددٍ من الضباط بمختلف القطاعات لإستعراض إستعدادات وزارة الداخلية لتأمين مراحل الإستفتاء على الدستور وتأمين مقار اللجان بالمحافظات بالتنسيق مع القوات المسلحة .. والذى إستهله سيادته بالوقوف دقيقه حداد على أرواح شهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم الذكية دفاعاً عن أمن البلاد وإستقرارها .

وأكد السيد الوزير أنه تم الدفع بقوات شرطة إضافية لتأمين كافة المحاور والمنافذ والمنشآت الهامة والحيوية والدينية والسياحية ، وبما يضمن السيطرة الكاملة والتعامل مع أية أحداث أو تداعيات ، وأن الوزارة ستضطلع خلال عملية الإستفتاء على الدستور بتأمين مقار اللجان من الخارج وضمان قيام المواطنين بالإدلاء بأصواتهم فى جوٍ آمن ، وكذا تأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة والإنتشار بدوريات ثابته ومتحركة ” سرية ونظامية ” فى كافة المحاور والمنافذ لتحقيق سيطرة أمنية شامله ، وإحباط أى محاولة لتعطيل مسار خارطة الطريق التى رسمها الشعب بجهود أبناءه المخلصين .. مؤكداً أنه أعطى تعليمات صريحه بمواجهة فورية لأية مسيرة خارجه عن القانون بمنتهى الحسم والحزم وفقاً لما حدده القانون .

وأوضح السيد الوزير خلال الإجتماع أن الوزارة إنتهت من وضع خطة أمنية متكامله تضمن تأمين الكنائس ونطاقاتها خلال إحتفالات الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد ، وأن هناك إجراءات أمنية سيتم إتخاذها قبل بدء الإحتفالات وحتى إنتهائها ، وهنأ  السيد الوزير الشعب المصرى بتلك المناسبة ، متمنياً عام جديد تنعم فيه مصرنا الغالية بالأمن والإستقرار .

كما أكد السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزارة بكافة أجهزتها تعمل لصالح الشعب ولتحقيق إرادته الحره ، وأنها ملتزمه أمام الجميع بتنفيذ القانون والحفاظ على الحريات العامة ، وستقوم بمواجهة أية محاولات خروج على القانون والتصدى لأى عمل يهدف الإخلال بالأمن وإحداث الفوضى بكل الحسم والحزم فى إطار كامل من سيادة القانون .

أكد إبراهيم أن مسئولية وزارة الداخلية الأساسية هى الحفاظ على أمن المواطن المصرى .. وهى تبذل فى سبيل ذلك كل الجهود لتحقيق الإستقرار لمصر .. مطالباً كافة رجال الشرطة ببذل كل طاقاتهم لتحقيق آمال شعب مصر وطموحاته فى رقى البلاد وإستقرارها ، والحفاظ على ثقة الشعب المصرى فى رجال الشرطة ، مؤكداً على حسن التعامل مع المواطنين للحفاظ على ما تحقق من إنجاز فى ثورة 30 يونيو وتحالف الشعب مع الشرطة ، تلك المرحلة التى سجلها التاريخ بأحرف من نور.

وإستعرض السيد الوزير خلال الإجتماع ما حققته أجهزة وزارة الداخلية المختلفة خلال المرحلة الأخيرة من نجاحات فى القضاء على العديد من العناصر التكفيرية الإرهابية الضالعة فى إستهداف المنشآت الشرطية والعسكرية ورجال الشرطة والقوات المسلحة والمواطنين ، وكذا نجاحها فى توجيه ضربات أمنية قوية للعديد من البؤر الإجرامية ،موضحاً أن الفترات القادمة ستشهد نجاحات أمنية جديدة وإستهداف بؤر إرهابية تم تحديدها ، وكذا حملات أمنية لعددٍ من البؤر الإجرامية ولتجار الأسلحة والمخدرات ، مؤكداً أن الوزارة قد وضعت ضوابط دقيقة وحاكمة لمواجهة كافة الأنشطة الإجرامية التى تهدد الأمن العام .

فى نهاية الإجتماع أكد الضباط والقيادات أن تحقيق أمن مصر والقضاء على الإرهاب هى غايتهم الأولى والأخيره ، وأن محاولات الغدر لن تثنيهم عن تحقيق هذا الهدف .. وقد أشاد السيد الوزير بتلك المشاعر الوطنية المخلصة والتى تعكس الإحساس بالمسئولية تجاه الوطن والدراية الكاملة للتحديات والمستجدات التى تواجهه .

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .