أخبار

ثورة مشاريع تنموية.. السوداني يطلق جملة مشاريع من ذي قار

أفتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عددا من المشاريع التنموية خلال زيارته اليوم الاثنين إلى محافظة ذي قار حيث تابع الأوضاع الخدمية والاقتصادية للمحافظة فيما أعلن عن مشروع مدينة سكنية جديدة على أرض تبلغ مساحتها 8000 دونم وبواقع 30 ألف وحدة ضمن مشاريع المدن السكنية التي تتبناها الحكومة.

السوداني أفتتح أولى الأبنية المدرسية ضمن مشروع الاتفاق العراقي الصيني في مدينة الناصرية، فيما بارك إتمام مبنى المدرسة الذي يتضمن 12 صفاً والمضي في مشروع المدارس الذي سيشتمل 106 مبانٍ مدرسية في محافظة ذي قار من بين 1000 مبنى مدرسي في عموم العراق.
وأكد رئيس الوزراء أن مشاريع المدارس تمثل حلقة مهمة من توجهات الحكومة لدعم قطاع التربية والتعليم عبر إكمال البنى التحتية المطلوبة بأداء عالٍ وضمن التوقيتات والجداول الزمنية المحددة.

كما أعلن رئيس الوزراء من الناصرية عن مشروع البنى التحتية المتكامل في قضاء سوق الشيوخ ليكون أحد مشاريع المحافظة ضمن العام الحالي، فضلا عن إضافة مشروع تصميم وتنفيذ مجاري البطحاء ضمن مشاريع محافظة ذي قار للعام الجاري، وفي المجال الصحي أعلن السوداني إنشاء مستشفيين سعة 100 سرير في سوق الشيوخ والرفاعي بمحافظة ذي قار كما كشف عن مشروع مدينة طبية في مدينة الناصرية تضمّ مراكز طبية تخصصية.

زر الذهاب إلى الأعلى