رابطة الدوري الإسباني تعرقل عملية انتقال نيمار إلى “سان جيرمان”

رابطة الدوري الإسباني تعرقل عملية انتقال نيمار إلى "سان جيرمان"

قال التلفزيون الاسباني الرسمي ان رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم رفضت اليوم الخميس مبلغ 222 مليون يورو (8ر262 مليون دولار) الذي قدمه نادي (باريس سان جيرمان) الفرنسي لتفعيل البند الجزائي للاعب نيمار دا سيلفا وفسخ عقده مع نادي (برشلونة).

وأضاف التلفزيون نقلا عن مصادر مطلعة ان أربعة من ممثلي اللاعب ومحاميه توجهوا إلى مقر الرابطة اليوم لدفع مبلغ الشرط الجزائي في عقد اللاعب تمهيدا لانتقاله لصفوف الفريق الفرنسي غير انهم خرجوا بعد ربع ساعة فقط إثر اخفاق محاولتهم.

وكانت وسائل الاعلام المحلية نقلت عن رئيس الرابطة الاسباني خابيير تيباس تأكيده أمس الأربعاء رفض سداد مبلغ الشرط الجزائي “لان ذلك يخالف قواعد اللعب النظيف” في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مؤكدا انه قد يقدم شكوى ضد النادي الفرنسي “لعدم احترامه الأنظمة الاقتصادية للأندية الأوروبية”.

وتعم الشكوك عمليا حول قدرة رابطة الدوري الاسباني (لا ليغا) على إيقاف عملية انتقال اللاعب نيمار بيد ان ذلك الرفض من قبل الرابطة سيعمل على عرقلة العملية أو تأخيرها.

وذكرت صحيفة (ماركا) الرياضية المحلية ان محامي نيمار سيتوجهون إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لطلب بطاقة اللاعب الدولية وطلب الموافقة على فسخ عقده مع ناديه (برشلونة) الأمر الذي قد يتيح له ارتداء قميص (باريس سان جيرمان) مؤقتا مع بداية الموسم.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من حسم نيمار الجدل حول مستقبله وابلاغه ناديه (برشلونة) رسميا بقرار الرحيل وتوديعه زملاءه في الفريق.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, رياضه