ترامب: كلينتون تآمرت مع “FBI” وروسيا

ترامب: كلينتون تآمرت مع "FBI" وروسيا

إتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، “بالتآمر مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) وروسيا”.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته في موقع تويتر: ” الآن بعد أن تم تأكيد أن مزاعم تآمري مع روسيا كذب محض، أصبح واضحا أن المؤامرة الوحيدة الممكنة هي المؤامرة بين هيلاري كلينتون ومكتب التحقيقات الفدرالي وروسيا”.

يشار إلى أن معارضي ترامب السياسيين وخاصة الديمقراطيون، يصرون على أن الملياردير القادم من نيويورك، قد فاز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2016 فقط بفضل دعم روسيا له من خلال حملة نظمت لوضع الإعلانات السياسية على الشبكات الاجتماعية، ويزعمون أنها تمكنت من إذكاء الخلاف في صفوف الحزب الديمقراطي الأمريكي.

وفي الوقت الراهن، تقوم ثلاث لجان من الكونغرس وأيضا المدعي الخاص، روبرت مولر، بالتحقيق في هذه الادعاءات. وبدوره، أكد ترامب أن العديد من الصحف وشركات التلفزيون في الولايات المتحدة، تغذى من قبل الديمقراطيين، وتنشر عن الرئيس الأمريكي وإدارته قصصا لا تصدق، متهمة إياه بشبه التآمر مع الكرملين ضد الديمقراطية الأمريكية، ولكن في الوقت نفسه لا تنظر وسائل الإعلام نفسها إلى “علاقات كلينتون مع السلطات الروسية” من وجهة نظره.

وصرح ترامب في فبراير 2017، علنا، ​​بأن منافسته في السابق الرئاسي إلى البيت الأبيض، “قدمت إلى روسيا 20% من اليورانيوم الأمريكي”  أثناء تسلمها منصب وزيرة الخارجية.

· الأخبار, خبر عاجل, خبر مميز