“قطر للتأمين” بصدد الاستحواذ على أربع شركات بأوروبا

"قطر للتأمين" بصدد الاستحواذ على أربع شركات بأوروبا

أعلنت مجموعة قطر للتأمين المدرجة في بورصة قطر اليوم الأربعاء توقيع عقد شراء أربع شركات تأمين تابعة لمجموعة ماركرستدي الأوروبية.

وأضافت المجموعة في بيان للبورصة أن شركتها التابعة “قطر لإعادة التأمين” المحدودة ستنفذ الاستحواذ على الشركات الأربع.

وبحسب البيان، سيتم تنفيذ الاستحواذ على شركة التأمين ماركرستدي المحدودة، وزينث للتأمين، وسان جوليانز للتأمين المحدودة، وألتميت للتأمين ومقرها في جبل طارق، في حين لم يوضح البيان القيمة الإجمالية لصفقة الاستحواذ.

وبحسب البيان، ستخضع الصفقة لموافقة الجهات التشريعية والرقابية، ومن المتوقع أن تكتمل خلال النصف الأول من 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين خليفة السبيعي إن هذه الصفقة ستسمح للمجموعة بزيادة نمو الأعمال الأقل تقلبا مع رفع مستوى النجاح الحالي في شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة.

من جهتها، قالت ماركرستدي في بيان إن من المتوقع استكمال الاتفاق في النصف الأول من العام، وإن الاتفاق سيتضمن حصول قطر لإعادة التأمين على إجمالي أقساط تأمينية بقيمة 750 مليون جنيه إسترليني (1.02 مليار دولار).

ومجموعة قطر للتأمين تأسست في يناير/كانون الثاني 1964، وهي أكبر شركة تأمين في قطر من حيث القيمة السوقية، ويتمثل نشاطها في تقديم خدمات وإعادة التأمين عدا التأمين على الحياة، وتكتتب في إجمالي أقساط تأمين متنوعة بنحو 110 ملايين ريال (ثلاثون مليون دولار) سنويا.

وتقوم مجموعة ماركرستدي -التي تأسست في 2001 ومقرها في المملكة المتحدة- بتسويق وتقديم منتجات التأمين في بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وتكتتب شركة ماركرستدي أكثر من 5% من سوق تأمين السيارات البريطانية.

· إقتصاد, اخبار عربيه وعالميه, الأخبار