الأمير يدعو شيخ الأزهر وبابا الإسكندرية إلى زيارة الكويت

الأمير يدعو شيخ الأزهر وبابا الإسكندرية إلى زيارة الكويت

سلّم مبعوث سمو الأمير نائب وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح رسالتين خطيتين من سمو الأمير، إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب والأنبا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تضمّنتا دعوة سموه لزيارة الكويت.
وأشاد الشيخ علي الجراح بالدور الكبير للأزهر إزاء القضايا الإسلامية، كما أثنى على اللقاء مع الأنبا تواضروس الثاني، متمنياً التواصل بين الأشقّاء والإخوان العرب.

كونا – قام مبعوث سمو أمير البلاد نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح امس بتسليم رسالة خطية من سموه الى فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب تضمنت دعوة فضيلته لزيارة الكويت.

وقال الشيخ علي الجراح لــ«كونا» عقب اللقاء الذي عقد بمقر مشيخة الأزهر «تشرفت اليوم بمقابلة فضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لنقل رسالة من سمو أمير البلاد الى فضيلته والمتضمنة دعوة من سموه لزيارة الكويت».

وأضاف «نقلت الى فضيلة شيخ الأزهر تحيات سمو أمير البلاد وتطرقنا الى العلاقات الطيبة بين الأزهر الشريف والكويت ومؤسساتها الدينية».

واشاد الشيخ علي بالدور الكبير الذي تؤديه المؤسسة الدينية الاسلامية العريقة ازاء القضايا الاسلامية، معتبرا اللقاء مع شيخ الازهر مكسبا كبيرا.

وحول التعاون بين الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية في الكويت، أوضح الشيخ علي الجراح أن العلاقة بين الأزهر والمؤسسات الكويتية «طيبة للغاية وهي مستمرة ولم تنقطع»، لاسيما أنها تعود الى بداية حقبة الخمسينات من القرن الماضي.

وقام مبعوث سمو أمير البلاد الشيخ علي الجراح بتسليم رسالة خطية من سموه الى قداسة الأنبا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر وسائر بلاد المهجر، تضمنت دعوة قداسته لزيارة الكويت.

وقال الشيخ علي الجراح عقب اللقاء «تشرفت بنقل رسالة سمو امير البلاد لقداسة البابا والمتضمنة دعوة كريمة من سموه لقداسته لزيارة بلده الثاني الكويت».

وأضاف «شرفنا قداسة البابا بهذا اللقاء الطيب ونتمنى من الله أن يديم هذا التواصل بين الاشقاء والاخوان العرب».

رسالة محبة

أشاد البابا تواضروس الثاني في تصريح لــ «كونا» برسالة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تلقاها من مبعوث سموه واصفاً إياها بأنها «رسالة محبة وسماحة».

وقال إنه تلقى ببالغ السرور الدعوة الطيبة والكريمة من سمو أمير البلاد لزيارة دولة الكويت، معرباً عن تطلعه الى تلبية هذه الدعوة في الوقت المناسب لزيارة الكويت والتعرف الى نهضتها ومشاريعها التنموية.

بلد محب

وأضاف ان زيارة مبعوث سمو أمير البلاد تأتي تعبيراً عن مكانة مصر في قلوب الكويتيين جميعاً، مثمناً دور دولة الكويت في دعم القضايا العربية ونصرتها قائلا ان «الكويت بلد عربي شقيق محب ومسالم ويمد يد العون والمساعدة لكل الأشقاء العرب».

· اخبار محليه, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .