اعانة المرضى تكرم الاطفال والنساء بالمستشفيات‏

اعانة المرضى تكرم الاطفال والنساء بالمستشفيات‏

اشتمل على محاضرات توعوية عن أسبابه وطرق علاجه
“إعانة المرضى” نظمت ملتقى السكري الأول بمستشفى الفروانية
هند الذربان : 200 هدية للنساء والأطفال وبورشورات وكتيبات تتضمن معلومات عن أنواع مختلفة من الأمراض الموجودة في المجتمع الكويتي

صور : فيصل الياقوت يتوسط اعضاء اللجنة المنظمة – الياقوت والذربان يقدمان هديه لاحد الاطفال المرضى – طفل سعيد بهديته – فحص مجاني

نظمت “اللجنة النسائية”، التابعة لـ “جمعية صندوق إعانة المرضى”، ملتقى “السكري الأول للعام 2014، على مدار ثلاثة أيام بمستشفى الفروانية لصالح مرضى السكري من الأطفال والنساء، وذلك للتوعيه بالمرض وسبل علاجه”. بحضور المدير التنفيذي للجمعية فيصل فهد الياقوت .
وأوضحت رئيسة اللجنة هند الذربان ان ” الملتقى شهد تنظيم محاضرة توعوية للمرضى والهيئة التمريضية  حول مسببات مرض السكري وطرق علاجه والتغذية المناسبة له قدمها أخصائي السكري والغدد الصماء د. فواز العبدلي”

وأضافت لقد شهد الملتقى تقديم الهدايا للمرضى من النساء والأطفال، بواقع 100 هدية للنساء،  و100 هدية للأطفال، ناهيك عن تقديم البورشورات والكتيبات التي تتضمن كافه المعلومات عن أنواع مختلفة من الأمراض الموجودة في المجتمع الكويتي، إضافة إلى  تنظيم مسابقة بين الموظفات وهيئة التمريض تم على إثرها توزيع 100 جائزة ، فضلا عن تقديم حقيبة المريض للحالات المحتاجة والمعونات المادية للمرضى المعسرين، كما تم توزيع ما يقدمه قسم الوعظ والإرشاد من أدعية ورقى شرعيه للمريضات للتخفيف عنهم وتثبيتهم على الصبر على البلاء”.
وبينّت  الذربان أن “أقسام اللجنة الأربع تكاتفت لتنظيم هذا الملتقى المدرج على خطة عملها،ضمن أربعة ملتقيات مزمع تنظيمها خلال العام الجاري تتضمن ملتقى أمراض القلب، والسكري، والحوادث المرورية، والتبرع بالدم، موضحة انه قد تم التنسيق مع مستشفى الفروانية التي رحبت بالفكرة ولم تتوان في تقديم الدعم اللازم لإخراج الملتقى في أبهى حلة”. وزادت بقولها “مشاركة لجنة السكري وعناية الفم والأسنان لتقديم النصائح لمرضى السكري،  كانت من ابرز النشاطات التي قدمها الملتقى”.

                                          علاج السكر                            

ومن جانبه أوضح د.فواز العبدلي أن مشاركته في الملتقى جاءت من اجل التوعية بمرضى السكري ومخاطره وأسبابه وأعراضه وكيفية علاجه والتعامل معه كمرض مزمن. مبيناً “ركزنا على رسالة مهمة للمرضى بضرورة قياس السكر والكولسترول بشكل دوري إضافة لعمل فحص سنوي لقاع العين وفحص الزلال الكلوي لمتابعة معدلات التغير بشكل دوري وتفادي الأخطار الفجائية الناتجة عن المرض”.

بدوره أكد المشرف الإداري في “لجنة مرضى السكر” التابع للجمعية، حمود الرفيعي، إلى أن اللجنة التي تأسست عام 2008 “تقدم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السكري من المعسرين عبر توفير العلاج المجاني والندوات التوعويه في مختلف المجالات التي تهم المرض

· اخبار عربيه وعالميه, اخبار محليه, الأخبار

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .