السعودية “تستهجن” تصريحات المالكي التي اتهم فيها الرياض بزعزعة استقرار بلاده

السعودية "تستهجن" تصريحات المالكي التي اتهم فيها الرياض بزعزعة استقرار بلاده

عبرت السعودية عن استهجانها لتصريحات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التي أدلى بها لقناة فرانس 24 واتهم فيها السعودية بالإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر سعودي مسؤول قوله إن “المالكي يعرف قبل غيره موقف المملكة الواضح والقاطع ضد الإرهاب بكل أشكاله وصوره وأيا كان مصدره”.

وأشار إلى جهود تبذلها السعودية في مكافحة الإرهاب على المستوى المحلي والعالمي، وقال إن تصريحات المالكي تهدف إلى “قلب الحقائق لتغطية الإخفاقات في الداخل”.

وكان المالكي قد اتهم المملكة العربية السعودية وقطر بزعزعة استقرار بلاده عبر تقديمهما الدعم “السياسي والمالي والإعلامي” لجماعات مسلحة.

وأشار المالكي في لقاء مع قناة فرانس 24 التلفزيونية إلى أن هذين البلدين أعلنا الحرب على العراق، مضيفا أنهما يهاجمان العراق بشكل مباشر عبر سوريا المجاورة له.

وقال المالكي “يهاجمون العراق عبر سوريا بل وبشكل مباشر بل هم أعلنوا الحرب على العراق كما أعلنوها على سوريا، ومع الأسف الخلفيات طائفية وسياسية”.

وشدد المالكي، الذي ينتمي إلى التحالف الوطني الذي يمثل الأغلبية الشيعية الحاكمة في العراق، على أن الاتهامات الموجهة له بتهميش المكون السني في العراق تأتي من جماعات طائفية ترتبط بالسعودية وقطر.

وأضاف “أزمة العراق الطائفية والإرهابية والأمنية مسؤولة عنها هاتان الدولتان بالدرجة الأولى”.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر عاجل, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .