“الكلاسيكو” الأسباني: ريال مدريد يسعى إلى إطاحة غريمه برشلونة عن عرشه

"الكلاسيكو" الأسباني: ريال مدريد يسعى إلى إطاحة غريمه برشلونة عن عرشه

نتظر الملايين من محبي كرة القدم الأحد مباراة القمة التي تجمع قطبي كرة القدم الأسبانية ريال مدريد وبرشلونة ضمن مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المحلي. ويرجح العديد أن يفوز ريال مدريد، الذي يتصدر الدوري بحصيلة 70 نقطة، على غريمه التقليدي.

يستضيف الفريق الأسباني ريال مدريد غريمه التاريخي برشلونة على ملعبه “سانتياغو برنابيو” الأحد في مباراة قمة في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم. ويذكر أن ريال مدريد يتصدر الدوري بـ 70 نقطة بعد 28 مباراة.

وفي حال فوز ريال سيتقدم بفارق سبع نقاط على برشلونة حامل اللقب قبل تسع مراحل على ختام الدوري، وبالتالي يكون قد أبعد أحد أبرز منافسيه على اللقب إلى جانب جاره أتلتيكو مدريد الثاني بفارق ثلاث نقاط والذي يحل ضيفا على ريال بيتيس الأحد أيضا.

والتقى الفريقان 225 مرة في كل المسابقات ففاز ريال 90 مرة وبرشلونة 87 مرة وتعادلا 48 مرة، لكن في الدوري فاز ريال 70 مرة مقابل 65 لبرشلونة و32 تعادلا.

واللافت أنه في السبع عشرة سنة الأخيرة شهدت مباريات ريال وبرشلونة تسجيل هدفين على الأقل على ملعب “سانتياغو برنابيو”، بينها انتصارات لبرشلونة 3-2 في موسم 1997-1998 و3-صفر في 2005-2006 والنتيحة التاريخية 6-2 في موسم 2008-2009.

وقال مدرب ريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد بلوغ فريقه ربع نهائي دوري أبطال اوروبا على حساب شالكه الألماني (9-2 بمجموع المباراتين) حيث قد يواجه أحد مواطنيه برشلونة أو أتلتيكو مدريد: “أعرف من الآن أي تشكيلة ستخوض المواجهة. الأمر ليس صعبا ولن أعقد الأمور”.

ولم يخسر ريال في الدوري منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كريستيانو رونالدو “يجب أن نمشي خطوة خطوة”

وعن محاربة الفريق الملكي على ثلاث جبهات (بلغ نهائي الكأس أمام برشلونة بالذات)، قال هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم : “يجب أن نمشي خطوة خطوة، كان مشوارنا جيدا في دور المجموعات في دوري الأبطال وسجلنا أهدافا كثيرة”.

ويقدم رونالدو موسما رائعا، وتخطى الأسطورة المجرية فيرينس بوشكاش في المركز الرابع على لائحة أبرز هدافي الفريق الأبيض مع 243 هدفا لكنه لا يزال بعيدا عن راؤول غونزاليس (323).

أما الويلزي غاريث بايل المنتقل بصفقة خيالية من توتنهام الإنجليزي، فرأى: “سنخوض مرحلة حاسمة من الدوري، برشلونة خصم مباشر وسنسعى إلى تقديم مباراة جيدة والفوز فيها”.

ويغيب عن ريال مهاجمه الشاب خيسي رودريغيز الذي يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في العالم بسبب إصابة في ركبته خلال الفوز الأخير على شالكه 3-1  الثلاثاء.

وعلق أنشيلوتي على إصابة اللاعب الصاعد: “كان حظه سيئا وللنادي أيضا، سنخسر لاعبا بالغ الأهمية قدم موسما رائعا وفاجأ الجميع”.

من جهته، خرج برشلونة فائزا من مواجهة الذهاب 2-1، لكن لاعبي المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو تقهقروا مؤخرا بخسارتهم ثلاث مرات في آخر سبع مباريات، قبل ان يقوموا مسيرتهم بتأهل الى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي القوي وسحقهم أوساسونا 7-صفر في المرحلة السابقة من الدوري بثلاثية لنجمهم الأرجنتيني ليونل ميسي.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز, رياضه

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .