اعتقال جهاديين مفترضين عائدين من سوريا الى المانيا

اعتقال جهاديين مفترضين عائدين من سوريا الى المانيا

اعتقل الاثنين في المانيا جهاديان يشتبه بانتمائهما الى تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” لدى عودتهما من سوريا اضافة الى امرأة يشتبه بانها مولت هذه المنظمة، وذلك وفق ما اعلنت النيابة.

واعتقل الالماني فاتك ك. (35 سنة) في برلين والتركي فاتح ي. (26 سنة) في فرانكفورت بينما اعتقلت كارولينا ر. (27 سنة) الالمانية البولندية في بون، وفق ما اوضحت النيابة في بيان.

واضافت ان الشرطة قامت بعشر عمليات تفتيش في هذه المدن الثلاث في شقق خمسة اشخاص اخرين يشتبه بدعمهم التنظيم الذي يعتبر من اشد الحركات الاسلامية تطرفا في سوريا.

واعلن المدعي هرالد رانج في بيان ان “اجراءات اليوم تدل على ان النزاعات المسلحة مثل النزاع الدائر في سوريا لها انعكاسات فورية على المانيا”، مؤكدا انه لا بد من استعمال كل الوسائل القضائية من اجل التصدي “للمخاطر المحتملة التي يشكلها العائدون من سوريا متطرفين”.

واوضحت نيابة كارلسروه المتخصصة في مكافحة الارهاب ان “ثمة شبهات كبيرة” بان فاتك ك. كان عضوا في “الدولة الاسلامية في العراق والشام” وتنظيم جند الشام في سوريا، “على الاقل بين تموز/يوليو وايلول/سبتمبر 2013” وانه شارك في معارك خاضتها وحدات شبه عسكرية واعداد مستلزمات دعائية.

اما فاتح ي. فيشتبه بانه انضم الى “الدولة الاسلامية” في سوريا في ايلول/سبتمبر 2013 وانه منذ عودته الى المانيا في كانون الثاني/يناير جمع مالا للمنظمة وكان يستعد للعودة الى سوريا.

من جانب اخر يشتبه القضاء بان كارولينا ر. دعمت المنظمة الاسلامية باربع دفعات مالية قيمتها الاجمالية 4800 يورو، على ما اضاف البيان.

وانبثقت “الدولة الاسلامية في العراق والشام” من تنظيم القاعدة في العراق.

وفي منتصف اذار/مارس، اتهمت لجنة تحقيق شكلتها الامم المتحدة الدولة الاسلامية بانها ارتكبت “عددا كبيرا من الاعدامات” في كانون الثاني/يناير.

· اخبار عربيه وعالميه, الأخبار, خبر مميز

هذا الموضوع به 0 تعليق

اكتب تعليق

يجب ان تقوم بتسجيل الدخوللتستطيع التعليق .