تكنولوجيا

وزارة الاتصالات تعلن توسيع مشاريع الكابل الضوئي في بغداد و واسط

أعلنت وزارة الاتصالات استمرار عمليات توسيع البنى التحتية للاتصالات والمعلوماتية بهدف تقديم خدمات متميزة لكافة المشتركين عبر الشبكة الوطنية للنفاذ الضوئي تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الاتصالات هيام الياسري.

وأكدت الوزارة استمرار لجان الإشراف في مديرية اتصالات بغداد / الرصافة وبالتنسيق مع الشركاء الرسميين للوزارة بتوسيع نطاق الخدمات لمشروع الكابل الضوئي ( FTTH ) من خلال المتابعة الميدانية لمراحل العمل في المحلات السكنية لمناطق باب المعظم ، شهداء العبيدي ، البلديات ، الزعفرانية ، زيونة ، سبع ابكار ، منطقة الكسرة ضمن الرقعة الجغرافية لجانب الرصافة.

هذا وأكدت المديرية ان نسب الإنجاز في تزايد مستمر وان العمل جارٍ على قدم وساق للوصول لأكبر عدد من المستخدمين وحسب الخطط الحالية والمستقبلية مع مراعاة جودة الخدمة وفق المواصفات الفنية المتعارف عليها عالمياً.

وفي ذات السياق قالت وزارة الاتصالات أن الفرق الهندسية والفنية في مديرية اتصالات واسط تنفيذ مشروع الكابل الضوئي في منطقة حي الشهداء للمحلات ( 314 ، 310 ) وتضمنت الأعمال مد انابيب الكابل الضوئي لمسافة 6100م ، وكذلك نصب 56 منهول حيث تعمل هذه المشاريع على توفير خدمة انترنت ذات جودة عالية بإستخدام تقنية أفضل من تقنية الانترنت اللاسلكي WI-FI .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى