رياضة

العراق قد يواجه اليابان في النهائي وقمة عربية تنتظر الأسود في دور الـ16.. تعرف على المنتخبات التي سنواجهها في طريق التتويج

بعد أن حسم تأهله في صدارة المجموعة الرابعة، من المرجح أن يلتقي العراق أحد المنتخبات العربية الثلاثة في حال تأهلها كأفضل ثالث عن مجموعاتها ليكون لقاء أسود الرافدين في دور الـ16 مع منتخب البحرين أو عمان أو سوريا على ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة يوم الاثنين 29 كانون الثاني في الساعة 2:30 عصرا.

وفي حال فوز منتخبنا الوطني سيكمل مشاوره في دور الـ8 ليلتقي الفائز من مباراة الصين والإمارات في حال تأهلهم كثواني المجموعتين الأولى والثالثة وسيكون اللقاء على استاد أحمد بن علي المونديالي يوم الجمعة 2 شباط في الساعة 2:30 عصرا.

وفي حال تأهل أسود الرافدين من هذه القمة سيضرب موعدا في دور الـ4 للقاء يرجح أن يكون مع الفائر من مباراة استراليا والسعودية يوم الثلاثاء 6 شباط الساعة 6 مساءا على استاد أحمد بن علي المونديالي في العاصمة الدوحة.

وبات بشكل حتمي لقاء اليابان وكوريا الجنوبية في قمة آسيوية في دور الـ16 ليلتقي الفائز بمنتخب إيران في حال لم يفجر أفضل ثالث المجموعة الاولى أو الثانية أو السادسة أي مفاجأة.

وتشير التوقعات أن الفائز من مباراة إيران مع (اليابان أو كوريا الجنوبية) سيلاقي على الأغلب الفائز من لقاء قطر مع (أوزبكستان أو عمان) في مباراة نصف النهائي.

ولايمكن التنبئ بشكل حاسم بالفرق التي ستصل إلى المربع الذهبي لكن الحسابات المعززة بنتائج المباريات واداء المنتخبات المشاركة تشير إلى امكانية وصول منتخبات العراق واستراليا وقطر واليابان إلى الدور نصف النهائي ليواجه منتخبنا نظيره الاسترالي بحسب الترجيحات لملاقاة الفائز من قطر واليابان في مبارة النهائي التي من الممكن أن تجمع منتخبنا بمنتخب الساموراي مجددا يوم السبت 10 شباط في الـ5 مساءا على استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى