رياضة

زأر مرتين أمام الساموراي.. أيمن حسين “بخير” ويشارك في مران الأسود وكاساس يعتمد قائمة بدلاء للقاء فيتنام

أجرى منتخب أسود الرافدين تدريباته صباح اليوم السبت، بملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة استعدادا للقاء منتخب فيتنام المرتقب يوم الاربعاء المقبل، فيما أكد مصدر مقرب من بعثة المنتخب الوطني عدم خطورة إصابة النجم أيمن حسين والذي من المقرر أن يشارك أساسيا في مباراة المنتخب في دور الـ16.

ويتوقع لجوء المدرب خيسوس كاساس لإشراك اللاعبين البدلاء لمنحهم الفرصة في المباراة المقبلة مقابل منح اللاعبين الأساسيين الراحة اللازمة استعدادا لمباراة المنتخب الوطني المرتقبة يوم الاثنين 29 كانون الثاني المقبل.

وفي لقاء اليابان، لم يتمالك النجم العراقي أيمن حسين نفسه، فانهمرت دموعه فرحًا بعد تسجيله ثنائية منحت بلاده فوزاً ثميناً على اليابان (2-1)، الجمعة، في استاد المدينة التعليمية في الدوحة، في أولى مفاجآت النسخة الثامنة عشرة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم.

كانت للمهاجم الفارع الطول (189 سم) اليد الطولى في ضرب العراق لأكثر من عصفورفي ثاني مبارياته في المجموعة الرابعة، إذ نجح في إلحاق الخسارة الأولى باليابان بعد 26 مباراة خاضتها في دور المجموعات في النهائيات القارية، فضلاً عن تحقيقه الفوز الاول على المنتخب عينه منذ عام 1982 خلال دورة الألعاب الآسيوية.

  • “قهر الرجال” –
    وفيما حاول أيمن (27 عاماً) تعليل ذرفه للدموع لإصابته بالانفلونزا، قال النجم العراقي السابق نشأت أكرم إن دموع أيمن تُعبّر عن “قهّر الرجال، نظراً لما تعرض له من تنمّر وضغط وإساءة خلال مسيرته الكروية”.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمكالمة هاتفية جمعت أيمن بوالدته بعد المباراة إذ ظهرت وهي تقول “ان شاء الله دائما تفوزون، دَعَوت لكم يوم الخميس قبل الفطور، وبقيت أدعي واقول يا رب ايمن وربعه (زملاؤُه) يفوزون، وسأظل دائما أدعي لك وللمنتخب”.

وفيما أكّد متصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع القطري أكرم عفيف (3)، أن الجوائز الفردية جيّدة، لكن الأهم يبقى اللقب الجماعي، قال نجم القوة الجوية العراقي لوكالة فرانس برس إنه لا يفكر في الاحتراف في أوروبا، “كل ما أفكّر به حالياً هو إسعاد الشعب، المهم العراق يفوز”.

وكان “أسد الرافدين” قد زأر مرتين، في بداية الشوط الاول ونهايته، حاسماً تأهل العراق إلى دور الـ16 من المسابقة القارية التي توج بلقبها مرة وحيدة عام 2007.

وتعليقاً على هدف أيمن المبكر، قالت صحيفة أساهي اليابانية إن العراقيين “لم يمنحونا الـ 15 دقيقة التي نريدها، فسقطنا بسيناريو الصدمة، وباغتنا في الدقيقة الخامسة”.

وكانت الصحيفة قد نقلت عن “مدرب ولاعبي اليابان قولهم إنهم بحاجة إلى 15 دقيقة في بداية أي مباراة ليتعرّفوا واقعياً على المنافس”.

“نحن العراق” –
يقول أيمن “المنتخب الياباني مرشح أول للفوز بالبطولة، لكن قبل المباراة قلنا لأنفسنا نحن العراق”!. ويضيف “لا يمكن وصف الشعور بعد تحقيق الفوز. قدّم اللاعبون مباراة كبيرة وكانوا أبطالاً”.

عاش أيمن، إبن مدينة الحويجة في محافظة كركوك الشمالية، طفولة صعبة، بعد مقتل والده الذي كان من عناصر الجيش العراقي على ايدي تنظيمات مسلحة عام 2008.

كما تعرّض خلال مسيرته لانتقادات حادة في الإعلام المحلي وصلت إلى حد المطالبة بإبعاده عن المنتخب، لكنه كان دائماً يردّ على منتقديه بزيارة الشباك وقيادة العراق إلى تحقيق الألقاب، وآخرها كأس الخليج في البصرة العام الماضي، وهو ما يُظهر بحسب نشأت أكرم “قوة شخصية أيمن في اللحظات الصعبة”.

بعد مسيرة طويلة في الاحتراف الخارجي بدأت صيف 2019 مع الصفاقسي التونسي، وتلتها تجارب مع أم صلال والمرخية القطريين والجزيرة الإماراتي والرجاء البيضاوي المغربي، استقر أيمن منذ بداية الموسم الحالي مع ناديه الأسبق القوة الجوية، فحقق انطلاقة مميزة متربعاً على صدارة ترتيب الهدافين في الدوري العراقي بعشرة أهداف، علماً أنه أنهى موسم (2020-2021) في الصدارة بـ 22 هدفاً، حين قاد الجوية أيضاً إلى التتويج باللقب.

  • إسقاط 1993 –
    ورغم خوضه 75 دقيقة فقط في مباراتين، خطف أيمن أنظار المتابعين، بفعاليته العالية، وتمكن من حجز مكان وازن بين صفوة اللاعبين العراقيين، ما دعا كثيرون إلى تشبيهه بالنجم العراقي السابق يونس محمود الذي قاد العراق إلى لقبه الوحيد عام 2007.

لكن “الإسقاط” الأهم، جاء على النجم السابق جعفر عمران الذي حرم اليابان عام 1993 من التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بتسجيله هدف التعادل (2-2) في الوقت البدل عن ضائع من المباراة التي أقيمت في الدوحة وقتذاك، واستحضرها مدرب “الساموراي” هاجيمي مورياسو، بقوله إن معظم اللاعبين الذين يلعبون اليوم لم يكونوا قد ولِدوا خلال تلك المباراة”.

وردًا على سؤال إذا ما كان الفوز على اليابان، بوصفها المرشح الأبرز، سيُمهّد طريق العراق للوصول إلى اللقب، قال إيمن إن “كل مباراة لها حساباتها، ونحن نخوض هذه البطولة، كل مباراة على حدة”.

  • صدارة المجموعة –
    وأشار أيمن الذي شق طريقه الصعب أول مرة مع ناد مغمور في كركوك من الدرجة الثالثة يعرف بنادي الطوز لموسمين قبل تنقله بين العديد من الأندية المحلية، وصولاً إلى عام 2019، إلى أن التركيز سينصّب على تحقيق الفوز في المباراة المقبلة على فيتنام، “لأنه سيضمن لنا صدارة المجموعة، والذهاب بمسار بعيد في البطولة، نحو إحراز اللقب”، علماً ان التعادل يكفي العراق للتصدّر.

وأشاد هداف النسخة السابقة من بطولة كأس الخليج بمؤازرة الجماهير في المباراة “مساندة الجماهير العراقية والعربية كان لها الأثر البالغ .. ونعدهم بتحقيق المزيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى