اقتصاد

وزارة التجارة تعلن عن إجراءات إدارية والفنية لاستقبال الموسم التسويقي

أعلن وزير التجارة عن جملة من الإجراءات الإدارية والفنية لغرض استقبال الموسم التسويقي وتهيئة مراكز الفحص والتسويق والطاقات الخزنية.

وذكر بيان للوزارة تلقته “منصة خبر” أن السيد وزير التجارة أثير داود الغريري التقى بعدد من نواب محافظة ديالى وقائد عمليات بغداد للتباحث في استعدادات الوزارة واجراءتها لموسم تسويق الحنطة المحلية 2024 المقبل والتعاون المشترك في انجاح الموسم مع الاجهزة الامنية والجهات الساندة .

وأكد الوزير الغريري ان “وزارته أعلنت عن جملة من الإجراءات الإدارية والفنية لغرض استقبال الموسم التسويقي وتهيئة مراكز الفحص والتسويق والطاقات الخزنية وبالتنسيق مع الحكومات المحلية والاجهزة الامنية واستنفار الملاكات الفنية والادارية في المحافظات، استعدادا للموسم التسويقي بما يحقق النجاح وتذليل الصعوبات التي تحصل”. وأشار الوزير إلى أن “جميع الملاكات ستستمر بالعمل على مدار24  ساعة لغرض استقبال كل الكميات الواردة من الحنطة الى مراكز التسويق” خارج وداخل الخطة الزراعية تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء ولفت الوزير الغريري الى ان الفرق الرقابية ستستنفر للتدقيق بعمليات استلام وعمليات الفحص المختبري وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية لغرض رصد المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين بما يحافظ على المال العام ويسهم في انجاح الموسم التسويقي.

من جانبه أكد قائد عمليات بغداد اللواء الركن وليد خليفة مجيد مشعل التميمي على التعاون التام مع ملاكات وزارة التجارة لانجاح الموسم التسويقي فيما اكد النواب على تعاون ودعم السلطة التشريعية للوزارة واجراءاتها لانجاح الموسم التسويق للحنطة المحلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى