أخبار

لإختلاسه 6.7 مليار دينار.. النزاهة تطيح بمدير مصرف التنمية في ميسان

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذ أمر القبض الصادر بحق مدير مصرف التنمية الدولي – فرع ميسان؛ على خلفيَّة تهمة اختلاس مليارات الدنانير من المصرف.

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة أفاد لمنصة خبر، أن التعاون والتنسيق بين الهيئة ووكالة الاستخبارات تمخَّض عن الإيقاع بمدير مصرف التنمية الدولي – فرع ميسان في العاصمة بغداد، وتنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقه، استناداً إلى أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات.

وتابع مكتب الإعلام مشيراً إلى تفاصيل القضية بأن مدير مصرف التنمية الدولي فرع ميسان أقدم على اختلاس مبلغٍ مقداره (٦,٧٧١,٠١٠,٠٠٠) ستة مليارات دينارٍ عراقيٍّ من المصرف بالاشتراك مع مُوظَّفة القاصة الحصينة فيه، فضلاً عن تواطؤه مع معاون مدير مصرف التنمية الدولي – فرع ميسان ومُوظَّفين اثنين يعملان بصفة “أمين صندوق” في الفرع، الذين أقدموا على سحب (٣,٣٨٥,٠٠٠,٠٠٠)  ثلاثة مليارات دينار عراقي من القاصة الحصينة فيه وتسليمها إلى أشخاص مجهولين.

وكانت الهيئة قد أعلنت اول أمس الخميس تمكُّن ملاكاتها في مُحافظة ميسان من تنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقّ معاون مدير فرع مصرف التنمية الدوليّ في المُحافظة ومُوظَّفين اثنين فيه؛ بتهمة اختلاس أكثر من ثلاثة ملياراتٍ وربع مليار دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى