أخبار

الداخلية تعلن انخفاض نسبتي “الدكة العشائرية” و”المخالفات المرورية”

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، انخفاض نسبتي “الدكة العشائرية” و “المخالفات المرورية” في العراق، خلال الربع الأول من العام الحالي 2024.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، بحسب الصحيفة الرسمية، إنَّ “وزارته نجحت وبجهود استثنائية في حد الكثير من النزاعات العشائرية”، مؤكداً أن “النزاعات العشائرية من أشد مظاهر تهديد السلم والأمن المجتمعي”.

وأضاف ميري، أن “وزارة الداخلية، تبنت جملة من الإجراءات التي اتخذت للمساهمة بتراجع (الدكة العشائرية) بنسب كبيرة”، مؤكداً أن “الوزارة نجحت خلال الربع الأول من العام الحالي، بفض 400 نزاع عشائري منها 27 نزاعاً مسلحاً و373 نزاعاً غير مسلح”.

ونوه بأن “حل النزاعات العشائرية يجب أن يكون وفقاً للطرق القانونية والسلمية بعيداً عن استخدام السلاح”، مطالباً بـ”تعاون العشائر بهذا الجانب، لاسيما ملف حصر السلاح بيد الدولة ومكافحة المخدرات”.

ومن جانب آخر، أكد ميري، أن “الوزارة أشرت انخفاضاً بنسب المخالفات المرورية بنسبة 45 بالمئة بعد تفعيل نظام الكاميرات الذكية في أربعة تقاطعات، وقريباً سيتم تفعيلها ضمن ثلاثة أخرى، فضلاً عن انخفاض حوادث السير على الطرق السريعة، بسبب نصب رادارات السرعة”، لافتاً إلى أن “التوجه سيكون بعد ذلك في المحافظات لتفعيل الكاميرات فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى