أخبار

السيادة وعزم وحسم يجمعون 150 توقيعا لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان

دعا تحالف “العزم، الحسم الوطني، السيادة”، اليوم الاثنين، رئاسة مجلس النواب الى الإسراع في عقد جلسة انتخاب رئيس جديد للمجلس.

وجاء في وثيقة للتحالف السني الثلاثي، حصلت عليها “منصة خبر”، “انطلاقا من ايماننا بضرورة الالتزام بقرارات المحكمة الاتحادية والدستور والاستحقاقات السياسية وحفاظا على مصلحة البلد العليا وتفعيلا لدور مجلس النواب في التشريعات الرقابية واستجابة للطلب المقدم والموقع من قبل اكثر من 150 نائباً وإشارة إلى تصويت مجلس النواب على عقد جلسة لانتخاب رئيس المجلس، ندعو رئاسة مجلس النواب الى الإسراع في عقد هذه الجلسة بأقرب وقت وعدم تأخيرها تحت أي ظرف أو مبرر”.

وأضاف البيان أن “الكتل السنية الموقعة على هذا البيان تعد عقد جلسة انتخاب رئيس المجلس خطوة حاسمة وضرورية وملحة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والمؤسساتي في العراق، وترى أن الإستمرار في تأخيرها قد تسبب ويتسبب بتعطيل عمل المجلس ويضر بمصالح البلد العليا، ويشكل تهديداً للعملية الديمقراطية في البلاد”.

ودعا البيان “الكتل السياسية السنية وجميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها الاخلاقية والسياسية بخصوص الاستحقاق السياسي السنّي (رئاسة البرلمان) وأن تعمل بروح التعاون والالتزام من أجل ضمان إستقرار العملية السياسية”.

نص الوثيقة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى