أخبارتكنولوجيا

سامسونج ستطيل عمر بطارية سلسلة S25 باستخدام الذكاء الاصطناعي

تعمل سامسونج على ميزة جديدة بالذكاء الاصطناعي (AI) يطلق عليها اسم Battery AI والتي يمكن أن تتيح للمُستخدمين توفير ما يصل إلى 10⁒ من عُمر البطارية في سلسلة Galaxy S25 العام المُقبل والرائدة المُستقبلية.

أشارت التقارير إلى أن الجيل الجديد المتوقع من الهواتف الذكية من سلسلة S -سامسونج Galaxy S25 و S25 Plus و S25 Ultra- يمكن أن يصل بدون زيادة لسِعة البطارية. ومع ذلك، يمكن أن يزيد عُمر البطارية نظرًا لميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة. ويُقال إن عملاق التكنولوجيا يهدف إلى تعويض ذلك من خلال ميزة Battery AI.

تأتي المعلومات من موقع Wfcctech الذي نشر تغريدة على X (تويتر سابقًا) يُسلّط الضوء على أن سامسونج تعمل على ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي تسمى Battery AI، وقالت أن الميزة ستوفر ما بين 5 إلى 10⁒ من عمر البطارية في الموديلات الرائدة المُستقبلية للشركة.

على الرغم من عدم تحديد طريقة عمل Battery AI، فمن المعتقد أنها لن تستخدم تقنيات التطبيقات التقليدية لتوفير البطارية التي تخنق وحدة المعالجة ووحدة الجرافيك وتمنع نشاط الخلفية لجعل البطارية تدوم لفترة أطول.

إنها يمكنها استخدام الذكاء المُدمج لإيقاف نشاط الخلفية تلقائيًا للتطبيقات التي لم تستخدم لفترة من الوقت أو تنشيط الإعدادات لإيقاف وظائف النظام بناءً على سلوك المُستخدم أو تقليل قدرات مودم 5G.

على سبيل المثال، قد تتبّع ميزة Battery AI وقت نوم المُستخدم وخلال تلك الفترة يمكنها إيقاف تنبيهات الإشعارات تلقائيًا، وتقليل السطوع، وإيقاف تنشيط الشاشة “always-on”، وميزات مُماثلة. ويمكنها أيضًا أن تفعل الشيء نفسه عندما يكون الجهاز غير نشط لفترة طويلة أثناء النهار.

من المُحتمل أن تكون هذه الميزة جزءًا من نظام Galaxy AI المُتكامل. إذا كانت تقارير سامسونج عن عدم زيادة سعة بطارية سلسلة S25 العام المُقبل صحيحة، فقد تكون هذه الميزة مُفيدة للمُستخدمين لتحقيق أقصى استفادة من عُمر البطارية المحدود. أرى أن التكامل القوي بين وحدة الذكاء الاصطناعي “NPU” الخاصة بالمعالجات القادمة مع هواتف سلسلة S25 القادمة (سناب دراجون 8 Gen 4 أو Exynos 2500) مع Battery AI سيكون له أهمية قصوى في زيادة عُمر البطارية بقدر كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى