أخبار

السوداني للخارجية الأمريكية: العراق حريص على تعزيز نظامه الديمقراطي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، فيما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف الحرب على غزة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته “منصة خبر”، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، وكيلة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ، خلال اللقاء، “حرص العراق على تعزيز نظامه الديمقراطي، وتمسكه بما تحقق على هذا المسار، استناداً إلى دستوره الذي ينصّ على التعددية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بعد تغيير النظام، وإنصاف المكونات التي تعرضت إلى القمع والهجمات الإرهابية”.

وشدد، على أن “ما يحدث في غزة غير مسبوق، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ويرقى لأن يكون إبادة جماعية”، مشيراً إلى أن “أغلب الضحايا هم من النساء والأطفال وفقاً لتقارير المنظمات الدولية”.

وأكد “على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإيقاف هذه الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

من جانبها، نقلت زيا “تحيات الرئيس بايدن والوزير بلينكن إلى رئيس مجلس الوزراء”، مشيرة إلى “دور العراق الاستثنائي في المنطقة؛ كونه بلداً ذا نظام ديمقراطي، ويحقق تقدماً في مجال حقوق الإنسان، والحدّ من ظاهرة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى دوره في حفظ السلم بالمنطقة”.

وأشادت “بما أنجزته الحكومة في تأسيس مجلس أعلى للشباب ومجلس للمرأة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى