أخبار

الخنجر: أزمة انتخاب رئيس البرلمان قاربت الانتهاء لملء الفراغ التشريعي

أكد رئيس حزب السيادة خميس الخنجر، اليوم الخميس، قرب الخروج من الأزمة وملئ الفراغ التشريعي الذي يعد مخالفة قانونية بحسب ما أقرته المحكمة الاتحادية.

وذكر المكتب الإعلامي لحزب السيادة، في بيان تلقته “منصة خبر”، “تعزيزا للأواصر الدولية وفتح آفاق تعاونية أوسع؛ استقبل رئيس حزب السيادة الشيخ خميس الخنجر في مقر الحزب ببغداد السفير البريطاني لدى العراق السيد ستيفن هيتشن؛ وبحثا العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة”.

وأكد اللقاء أن “الطرفان على سيادة العراق وضرورة فتح أبواب الاستثمار أمام الشركات البريطانية؛ بما يضمن نهضة البلاد العمرانية ومواكبة التقدم العالمي في ثورة البناء الحديثة؛ فضلا عن تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين”.

وعن أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب، بين الشيخ الخنحر اقتراب الخروج من الأزمة وملئ الفراغ التشريعي الذي يعد مخالفة قانونية بحسب ما أقرته المحكمة الاتحادية، موضحا وجود رغبة لدى أغلبية القوى السياسية لمعالجة هذه الإشكالية. وبدوره ثمن السفير البريطاني الجهود التي يبذلها الشيخ الخنجر في تقريب وجهات النظر بين الشركاء السياسيين في العراق من أجل إنهاء الخلافات وتقديم الخدمات للشعب العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى