أخبار

رئيس الوزراء: موسم ذروة الصيف سيكون محطة لتقييم أداء وزارة الكهرباء

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن موسم ذروة الصيف سيكون محطة لتقييم أداء وزارة الكهرباء، مشيراً إلى أن كثرة العطلات والانقطاعات مبرر كافٍ لإعفاء مديري الفروع ومسؤولي أقسام الصيانة.

رئيس الوزراء وخلال افتتاح وتشغيل 200 محطة لنقل وتوزيع الكهرباء، أن “حزمة من مشاريع المرحلة الأولى ستعطينا فارقاً في الأداء، وستسهم في تقليل الضائعات التي تسبب في هدر الطاقة والمال العام”.

وعبر السوداني عن حاجة وزارة الكهرباء إلى رؤية وجدول زمني لرفع المحطات الوقتية؛ حتى تستقر الشبكة الوطنية، لافتاً إلى أن هناك انقطاعات يومية في مغذيات توزيع جهد 11 كي في تتسبب بإرهاق المواطنين وتذمّرهم؛ نتيجة كثرة الانقطاعات خلال وقت التجهيز.

وأضاف السوداني أن كثرة العطلات والانقطاعات مبرر كافٍ لإعفاء مديري الفروع ومسؤولي أقسام الصيانة، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء يدعم وزارة الكهرباء، وتم رصد التخصيصات الكافية ومنح الصلاحيات للمسؤولين فيها”

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتابع بشكل يومي جدول الكهرباء في جميع المحافظات، متابعاً أن سكوت المسؤول عن الخلل في المنظومة يعد إهمالاً أو تخريباً متعمداً منه ويجب أن يغادر مدير عام التوزيع مكتبه ويتواجد بشكل ميداني، وأن يقوم وكلاء الوزارة بالجولات الميدانية المستمرة، لافتاً إلى أن موسم ذروة الصيف سيكون محطّة لتقييم أداء الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى