أخبار
أخر الأخبار

بلاسخارت تؤكد لرئيس مجلس مفوضية الانتخابات: ندعم عراقا ديمقراطيا جديدا

بحث رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد محمد، الثلاثاء، مع الممثلة الأممية جنين بلاسخارت استعدادات المفوضية اللوجستية والفنية لإقامة الانتخابات المحلية المقبلة، وضرورة حضورها المحاكات التجريبية الأخيرة التي ستجريها المفوضية قبيل يوم الاقتراع.

وذكر بيان للمجلس، تلقت “منصة خبر” نسخة منه:

استقبل رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد محمد الممثل الخاص للامم المتحدة في العراق السيدة جنين بلاسخارت والوفد المرافق لها وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2023/12/5 في المكتب الوطني ببغداد بحضور نائب رئيس المجلس القاضي فياض ياسين ورئيس الإدارة الانتخابية القاضي عباس الفتلاوي واعضاء مجلس المفوضين القاضي علي رشيد والقاضي عامر الحسيني والقاضي فتاح محمد.

ورحب السيد رئيس المجلس بالسيدة بلاسخارت والوفد المرافق مبديا شكره لما تقدمه بعثة الأمم المتحدة في العراق من دعم للمفوضية وهي تستعد لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم في 18 كانون الأول الحالي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر استعدادات المفوضية اللوجستية والفنية لاقامة الانتخابات المحلية المقبلة.

ودعا القاضي عباس الفتلاوي السيدة بلاسخارت والوفد المرافق لها لحضور المحاكات التجريبية الأخيرة التي ستجريها المفوضية قبيل يوم الاقتراع في 18 كانون الأول للوقوف على جهوزية الأجهزة الانتخابية. من جانبها أبدت السيدة بلاسخارت عن استعداد المنظمة الدولية للاستمرار في دعم المفوضية في هذه العملية الانتخابية والعمليات اللاحقة دعما لعراق ديمقراطي جديد.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تواصل لقاءاتها بمنظمات المجتمع المدني المحلية منها والدولية لما تقدمه من خبرات فنية ولوجستية تساهم في تذليل العقبات على موظفيها في العمليات الانتخابية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى